عبد الرحمن العسومي
عبد الرحمن العسومي


رئيس البرلمان العربي يرأس وفدًا برلمانيًا عربيًا إلى جنيف وفيينا

أحمد نزيه

الإثنين، 12 يوليه 2021 - 11:33 ص

 

يرأس عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، وفدًا رفيع المستوى من البرلمان العربي إلى جنيف وفيينا، وذلك بناءً على الدعوة الموجهة من الاتحاد البرلماني الدولي، ومن مكتب الأمم المتحدة بفيينا.

 ويتكون الوفد من عبد الواحد راضي، رئيس البرلمان المغربي الأسبق، والدكتورة مستورة بنت عبيد الشمري، رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، والنائبة أميرة شرف الدين، عضو البرلمان العربي، بالإضافة إلى أمين عام المرصد العربي لحقوق الإنسان ومدير مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية.

وتشهد هذه الزيارة عددًا من اللقاءات المهمة وسيتم خلالها التوقيع على عدد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون، ومنها اتفاق التعاون الفني والمؤسسي بين البرلمان العربي والاتحاد البرلماني الدولي لتعزيز أدوات وآليات التعاون بين الجانبين، وذلك بهدف فتح آفاق جديدة للتعاون والشراكة المؤسسية. 

وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص البرلمان العربي على تعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية العربية من خلال الانفتاح على البرلمانات الدولية والإقليمية بهدف خدمة قضايا المنطقة العربية، وبناء علاقات شراكة من شأنها تعزيز دور البرلمان العربي في تنسيق المواقف والجهود البرلمانية العربية ومساندة القضايا العربية فى المحافل البرلمانية على المستوى الدولي.

كما يسعى البرلمان و في إطار إستراتيجية العمل الجديدة لبناء علاقات مؤسسية خاصة في مجالات تمكين المرأة والالتقاء بقيادات الاتحاد البرلماني الدولي المعنيين بالمرأة، وذلك فى ضوء سعي البرلمان العربي إلى مساندة البرلمانات العربية رفع نسبة تمثيلها على المستوى البرلماني، ومواجهة العنف وأشكال التمييز ضدها، بالإضافة إلى التعاون في مجال حوار الحضارات والثقافات ونبذ خطاب الكراهية والعنف.

كما سيقوم رئيس البرلمان العربي والوفد المرافق بزيارة إلى فيينا يجري خلالها لقاءً مع الدكتورة غادة والي، المدير العام لمكتب الأمم المتحدة في فيينا، وذلك للاتفاق على التعاون والتنسيق تجاه عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك، كما سيلتقي قيادات البرلمان النمساوي وسيٌجرى التنسيق بشأن القمة البرلمانية العالمية الأولي والتي مقرر لها أن تٌعقد بالنمسا في 9 سبتمبر من العام الجاري.

اقرأ أيضا: شكري يبحث مع «مفوضة أوروبا للشركات» سياسة الاتحاد التنموية تجاه مصر

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة