الدكتورة هالة أبو السعد
الدكتورة هالة أبو السعد


برلمانية عن تغليظ عقوبة التحرش: المرأة تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي.. فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 12 يوليه 2021 - 11:45 ص

قالت الدكتورة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب وأحد مقدمي تعديلات قانون التحرش، إن تغليظ عقوبة التحرش شهد تحويل التحرش من جنحة إلى جناية، كما جرى استحداث مادة خاصة بالجريمة الإلكترونية للتعامل مع جرائم السوشيال ميديا. 

وأضافت أبو السعد خلال حوارها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، اليوم اٌثنين، أن هذه العقوبة تعاقب على التحرش باللفظ، القول، أو الإيحاء السلبي، وهو ما يعد طفرة كبيرة جدا في تطوير القانون وتغليظ العقوبات، موضحةً أنه جرى تغليظ العقوبات في الفصل التشريعي الماضي لكن لم تُطبق بالشكل الكافي.

وتابعت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب وأحد مقدمي تعديلات قانون التحرش: «عشنا فترة كبيرة جدا من المفاهيم الذكورية الأصيلة، فكان المجتمع يفكر دائما في أن المرأة هي سبب التحرش، ولا يصح ان تفصح عن تعرضها للتحرش، وبالتالي يجب أن يتواكب تغيير ثقافة المجتمع مع تغليظ عقوبات التحرش وتوفير نوعا من أنواع الدعم النفسي للمرأة». 

وأردفت الدكتورة هالة أبو السعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب وأحد مقدمي تعديلات قانون التحرش، أن المرأة تعيش عصرا ذهبيا بعد عصر الفراعنة، لافتةً إلى أن الردع الناتج عن تغليظ قانون عقوبة التحرش سيؤدي إلى الردع، حيث جرى زيادة مدة السجن إلى 7 سنوات لصاحب العمل أو النفوذ كما جرى مضاعفة الغرامة لتصل إلى 500 ألف جنيه. 

وناشدت  الدكتورة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب،وزير الداخلية، بتخصيص وحدة مناهضة العنف ضد المرأة في أقسام الشرطة، وأن يعمل بها ضابط شرطة مرأة، لتجنب الإحراج التي قد تتعرض له المرأة في مثل هذه المواقف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة