الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع


قناة السويس: جذب 2519 سفينة لشركات جديدة بعوائد 620 مليون دولار

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 12 يوليه 2021 - 11:54 ص

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن عائدات القناة شهدت طفرة كبيرة جدا خلال العام المالى المنتهي في 30 يونيو 2021، رغم التحديات الكبيرة، وتم تحقيق أعلى إيراد سنوي بـ 5 مليارات و840 مليون دولار.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"،اليوم الإثنين، أن سفن الغاز المسال المارة بقناة السويس، شهدت زيادة بنسبة 24%، وحاملات السيارات التي كانت متوقفة بسبب كورونا شهدت زيادة أيضا بمعدل كبير.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن قناة السويس ما زالت الطريق الأكثر أمانا للتجارة والأكثر قدرة على تحقيق الجذب للسفن العالمية.

وأكد الفريق أسامة ربيع، أن قناة السويس نجحت في أول 6 أشهر من العام الحالي، في اجتذاب 2519 سفينة، بتحقيق عوائد بقيمة 620 مليون دولار، وهذه السفن تابعة لشركات لم تتعامل مع قناة السويس من قبل، وأشار إلى أن تحقيق العائدات الكبيرة بقناة السويس بسبب السياسات السوقية المرنة التي اتخذتها الهيئة خلال فترة أزمة كورونا.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس أنه خلال أزمة كورونا تواصلت القناة مع كافة التوكيلات والشركات العالمية، كما قامت بالكثير من التخفيضات وصلت إلى 75% لجذب السفن، مشددا على أن قناة السويس هو أقصر طريق ولهذا سفن العالم أجمع تعبر عن طريق مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة