صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


طرح لحوم عيد الأضحى بسعر 85 جنيها للكيلو في أسواق مدن سيناء

صالح العلاقمي

الإثنين، 12 يوليه 2021 - 12:57 م

طرحت مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة شمال سيناء، اللحوم الطازجة في فروع المجمعات الاستهلاكية في مدن شمال سيناء بسعر 85 جنيها للكيلو، بناء على تعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

 

وبدأ فتح باب حجز الأضاحي، عن طريق الشركة العامة لتجارة الجملة بمقدم حجز 200 جنيه للأضحية ويتم توفير عدد كبير من اللحوم الحية من الخراف والماعز والضأن بمحلات الجزارة ومنافذ التوزيع في أنحاء العريش.

اقرأ أيضا

بسام راضي: الدولة تسعى لتوطين الصناعات الغذائية وتقليل الاستيراد


وقال علاء الدين سمري، مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء، إنه تم توفير كميات وحصص إضافية من السلع والمواد الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين طوال أيام عيد الأضحى، حيث تم  طرح كميات من مستلزمات عيد الاضحي في الأسواق بمدن شمال سيناء، والتي تتضمن لحوم ودواجن وأسماك وسكر وأرز وشاي وزيت وسمن وغيرها من السلع والمواد الأساسية والغذائية.

أضاف أنه تم توفير حصص إضافية من الغاز والمحروقات كالبنزين والسولار بخلاف الاحتياطي الإستراتيجي، الي جانب تشغيل المخابز طوال أيام العيد، والعمل على توفير السلع الضرورية للمواطنين بأسعار مناسبة ونشر فرق مراقبة الأسواق.


وقال علاء الدين سمري مدير عام التموين، إلى أن خطة المديرية خلال عيد الأضحى تتضمن عدة محاور أساسية وهي استقدام خراف العيد وطرح كميات إضافية من اللحوم بالمجمعات وتوفير السلع الغذائية بالأسواق والجودة العالية ومراقبة الأسواق والمعروض من السلع ومدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتواجد المفتشين بالأسواق والمحلات بصفة مستمرة للقضاء علي أي مشكلات، وكذلك متابعة أعمال السوق التعاوني المقام أسفل مجلس مدينة العريش، بالإضافة إلى متابعة أعمال مجزر العريش بصفة مستمرة تنفيذا لقرار وزير التموين وجار التنسيق مع الشركة العامة لتجارة السلع الغذائية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة