جامعة بنها
جامعة بنها


مشاريع تطبيقية و500 طالب| كل ما تريد معرفته عن مدرسة علوم الفضاء

أحمد عبدالفتاح

الإثنين، 12 يوليه 2021 - 01:07 م

مشاريع تطبيقية عملية و500 طالب يشاركون في فعاليات المدرسة الصيفية الثانية لعلوم الفضاء، بمقر جامعة بنها بالعبور، بالتعاون مع وكالة الفضاء المصرية وذلك ضمن فاعليات مشروع قمر تدريب الجامعات المصرية للعام 2021/2022.

الهدف من المدارس الصيفية

وقال الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، إن الهدف من المدارس الصيفية في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء والأقمار الصناعية هو نشر المعارف المتعلقة بعلوم الفضاء بين طلاب الجامعات المصرية، وذلك لربط دراستهم الاكاديمية بالواقع العملي، مشيرا إلى أن الجزء النظري للمدرسة الصيفية يتم عن طريق التعلم نظرا للظروف الحالية وحرصا على سلامة المتدربين ، كما سيتم تقييم استيعاب المتدربين للتدريب النظري بصور مختلفة و يعتبر اجتيازه  شرطاً اساسياً للالتحاق بالجزء العملي من التدريب.

اقرأ أيضا| «جامعة بنها» تواصل تنظيم القوافل الطبية بقرى شبين القناطر

500 طالب وطالبة يشاركون 

و المدرسة الصيفية يشارك فيها 500 طالب وطالبة من طلاب السنوات النهائية بكليات الهندسة والعلوم والحاسبات والمعاهد العليا المعتمدة والمكافئة للكليات السابق ذكرها على مستوى الجامعات والمعاهد المصرية ومن بينهم جامعة بنها.

الجزء النظرى 

ومن المقرر أن يبدأ الجزء النظرى منتصف شهر يوليو الجارى، على أن يبدأ الجزء العملى منتصف شهر أغسطس المقبل بمقر الجامعة بالعبور بمحافظة القليوبية. 

مشاريع تطبيقية عملية

وذلك من خلال تقسيم المتقدمين إلى مجموعات تدريبية ويتم التدريب من خلال مشاريع تطبيقية عملية ومتنوعة تغطي كافة الأمور التكنولوجية المتعلقة بتصميم وتشغيل الأقمار الصناعية.

حضر الاجتماع كل من: الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور حازم عليوه القائم بعمل المدير الأكاديمي لمقر الجامعة بالعبور ، والدكتور عمرو حنفى وكيل كلية الهندسة بشبرا لشئون البيئة وخدمة المجتمع ومنسق التعاون مع وكالة الفضاء المصرية ، والدكتور محمد كساب رئيس شعبة تصميم الأنظمة الميكانيكية ومسئول ملف صناعة الفضاء بوكالة الفضاء المصرية ، والمهندس وسيم عيسى مدير مشروع تدريب قمر الجامعات بوكالة الفضاء المصرية ، والدكتور عدلى تاج الدين رئيس قسم هندسة الاتصالات بكلية الهندسة بشبرا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة