صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«شركة روسية»: مصر لديها إمكانيات هائلة تشجع على الاستثمار بها

حنان الصاوي- محمد محمود

الإثنين، 12 يوليه 2021 - 01:43 م

 

أكد ألكسندر فورونكوف الرئيس التنفيذي لشركة روساتوم الروسية بمنطقة الشرق الأوسط المسئولة عن إنشاء المحطة النووية بالضبعة، أن مصر لديها إمكانيات هائلة تشجع على الاستثمار على أرضها للاستفادة من المناخ الاستثماري الجيد.

 

وأضاف فورونكوف، خلال الحلقة النقاشية حول دور الطاقة النووية في تحقيق التنمية المستدامة، التى تنظمها شركة روساتوم الروسية بالتنسيق مع هيئة المحطات النووية، أن المحطة النووية بالضبعة تعتبر من أهم مشروعات شركة روساتوم الروسية التي شاركت فيها.

 

وقال جريجورى سانسون مدير الإنشاءات بمحطة الضبعة النووية بشركة روساتوم الروسية، إن تقديرات تكلفة انشاء محطة نووية بالضبعة تقترب من 4 مليار دولار، ولذلك نحن نوصي بإصدار ضريبة لتغطية المبلغ المطلوب.

 

وأضاف سانسون، خلال مشاركته في حلقة نقاشية حول دور الطاقة النووية في تحقيق التنمية المستدامة، أن انشاء المحطة النووية سيلعب دورا كبيرا في المساهمة في تحقيق التنمية وله أثر كبير في تنمية الموارد البشرية، حيث سيعمل في المشروع 250 ألف عامل تضم مختلف التخصصات 80٪ منهم مصريون.

 

وتابع سانسون، إلى أن التكنولوجيا النووية تعمل على تنمية البلاد بشكل عام ولا تستخدم فقط في توليد التيار الكهربائي بل في مختلف المجالات وأبرزها المجال الزراعي والمجال الطبي.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة