عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين
 عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين


«التموين» تحذر من بعض المنتجات الغذائية: تؤثر على الصحة العامة

عبير حمدي

الإثنين، 12 يوليه 2021 - 03:24 م

أكد  عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أنه يوجد  نوعين من  الأجبان  المعروضة بالأسواق حاليا ، الأول آمن وليس منه ضرر، حيث أنه  جبن طبيعي يتم تصنيعه من لبن طبيعي، وهذا المنتج صالح للاستهلاك الآدمي حال تصنيعه طبقا للمواصفات المصريهةويتم التداول والحفظ طبقا للمواصفات والاشتراطات الصحية.


بينما حذر رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين في تصريحات خاصة، من الأصناف الأخري، من الأجبان التي تمثل خطورة على الصحة العامة، خاصة مع زيادة  تناولها، ولنفس الشركات والأسماء، وتصنع من زيوت نباتية ، و تدخل في كثير من المعجنات، مثل  الباتيهات والبسكويت، وهي أقل بكثير في الثمن عن ميثلاتها الأولي.


وأشار خليل إلى أن مثل هذه المنتجات تكمن  خطورتها في التداول، والاستفادة منها ودرجه انصهارها العالية  مما تسبب خطوره علي الطفل والمستهلك  .


ونصح رئيس قطاع التجارة الداخلية بالتموين، بعدم تناول الباتيهات والأغذية المحفوظه بطريقه خاطئه اومعرضه للشمس، وشدد  أنه عند شراء الأجبان يجب قراءه المكونات على المنتج جيدا ، والتميز ما بين الجبن الطبيعي والجبن نباتي الدهنً، ونفس الشيء بالنسبة للسمن البلدي الطبيعي، والسمن الخليط،  أو دهون قابله للقلي، أو مارجرين مائدة  أو خليط الدهون، حيث هناك فرق كبير جدا في المسميات والمكونات.

اقرأ أيضًا|التموين: مشاركة 9 شركات للقابضة بمعرض «صنع في مصر» بالسودان

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة