عبير أحمد
عبير أحمد


"غسيل الدم".. إصابة "عبير أحمد" بمرض نادر

وجيدة عبداللطيف

الإثنين، 12 يوليه 2021 - 03:26 م

كشفت الفنانة عبير أحمد على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير«انستجرام» بمقطع فيديو تم نشرة لتعلن عن خضوعها لغسيل دم وهو مرض نادر من نوعه أصيب به. 
وظهرت في الفيديو داخل احدي المستشفيات وكان مرسوم على وجهها علامات المرض، وانهالت عليها التعليقات من متابعيها بالشفاء العاجل.

وتساءل بعض المتابعين ما هو مرض غسيل الدم، لذلك قررت "بوابة أخبار اليوم " ان تكشف عن ابرز المعلومات عن المرض النادر لتجنب مخاطر تلك الفيروسات التي أصبحت حديث هذا العصر . 
في ظل انتشار فيروس كورونا ، ورغم تراجع حالات الإصابة والوفيات بمرض "كوفيد-19"، إلا أن هذا المرض ما زال قاتلاً، لأن الأبحاث والتجارب طيلة شهور أظهرت أن من تحدث له مضاعفات ويتوجب وضعه تحت أجهزة التنفس الصناعي، تكون نسبة نجاته من الموت هي 50 في المائة أو بعبارة أخرى "كل مريض من اثنين في هذه الحالة ينتهي به المرض إلى الموت"، بحسب ما ذكر الموقع الإلكتروني للقناة الثانية الألمانية "ZDF".

وفي مستشفى هافلهوهى بالعاصمة الألمانية برلين، يعمل الأطباء على تجنب وفاة هذا العدد الكبير من الناس خلال فترة العلاج، ولذلك سلكوا طريقاً غير تقليدي من خلال علاج بعملية تسمى "غسيل دم" للحالات الصعبة، تم تطويرها لمرضى الجلطات القلبية.

هذا الإجراء يمكن استخدامه في مستشفيات كثيرة. بيد أنه وبالنظر إلى أن الطب يستند إلى التجارب، فإن هذا النوع من العلاج يتطلب دراسة سريرية حتى يحظى بقبول عام. لكن الأطباء في مستشفى هافلهوهى يستخدمون هذا الإجراء منذ مدة وحققوا من خلاله نجاحاً.

وقال فابريسيو إسبوسيتو، الطبيب الأول في طب الحالات الحرجة بالمستشفى: "حتى الآن تم علاج 14 مريضاً كانوا في العناية المركزة، أي كانت حالاتهم خطيرة، فتعافى منهم البعض بسرعة وتغلبوا على مسارات صعبة جداً" من المرض.

هذا الإجراء لو تم استخدامه في مستشفيات أخرى فسوف يكون سبباً في إنقاذ الكثير من الأرواح. لكن إسبوسيتو يؤكد على ضرورة إجراء دراسة كبيرة حول ذلك الإجراء.

اقرا ايضا «عبير احمد» تغسل دمها وتطلب الدعاء | فيديو


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة