جو بايدن
جو بايدن


بايدن يدعو إلى خطة للحد من استخدام الأسلحة النارية

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 12 يوليه 2021 - 06:58 م

 بعد ارتفاع جرائم القتل بنسبة 30% واعتداءات الأسلحة النارية بنسبة 8% في المدن الأمريكية الكبرى خلال العام الماضي، وسط اتهام الجمهوريين للرئيس الأمريكي جو بايدن بضعف إدارته في مواجهة الجريمة.

يلتقي اليوم الاثنين 17 يوليو بايدن، مع مجموعة من الزعماء الفيدراليين وعدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي، في البيت الأبيض لبحث السبل الممكنة لتعزيز خطة إدارته لمكافحة الارتفاع المثير في أعمال العنف والجريمة بالأسلحة النارية، حيث سيركز في لقائه علي دعم العديد من الأولويات المحلية، التي تواجه تحديات هائلة في الكونجرس حسب موقع "نيويورك تايمز".

تتمثل خطة الرئيس الأمريكي التي كشف النقاب عنها في أواخر الشهر الماضي، تشجع إلى حد كبير الولايات القضائية في مختلف أنحاء البلاد على بذل قصارى جهدها لإسقاط الجريمة مع تنامي الآمال في تشريع فيدرالي.

تتضمن هذه الخطة حث الوكالات المحلية على سحب 350 مليار دولار أمريكي في هيئة أموال من حزمة الإغاثة الخاصة بفيروس كورونا، التي بلغت قيمتها 1.9 تريليون دولار أمريكي لدعم إنفاذ القانون.

كما أوعز بايدن إلى مكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية بسرعة إلغاء أكبر عدد من تراخيص تجار الأسلحة الذين لا يجرون الفحوصات الدورية و تثبت ضلوعهم في أي نوع من أنواع التجارة غير المشروعة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة