الفرحة على وجوه الطالبات وأولياء الأمور عقب انتهاء امتحان اللغة الثانية اليوم
الفرحة على وجوه الطالبات وأولياء الأمور عقب انتهاء امتحان اللغة الثانية اليوم


اللغة الثانية.. أول ابتسامة للطلاب فى امتحانات الثانوية العامة

«التعليم» تنفي تسريب الأسئلة.. وضبط 23 حالة غش بالموبايل و«تهكير التابلت»

الأخبار

الإثنين، 12 يوليه 2021 - 07:25 م

ارتسمت أول ابتسامة على وجوه طلاب الثانوية العامة ، بعد أن شعر طلاب الشعبة العلمية بالرضا عن امتحان اللغة الأجنبية الثانية اليوم ، وتجاوبهم مع الأسئلة ، وكفاية الوقت للإجابة والمراجعة ، عكس امتحان اللغة العربية الذين اشتكوا من قصر وقت الإجابة .. وعبر كثير من الطلاب عن ارتياحهم بعد أداء الامتحان دون أى ألغاز فى الأسئلة أو ارتباك فى التفكير خلال الحل ، والأهم هو مناسبة عدد الأسئلة للمراجعة بعد الإجابة والتأكد من اختيارات الطلاب للحلول .

أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى  بأن ما تم تداوله من صور لامتحانات اليوم للغة الأجنبية الثانية على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة ليس له علاقة بالامتحانات نهائيا.

وأوضح د.رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، أن غرفة العمليات المركزية لوزارة التربية والتعليم تابعت حقيقة تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وتبين أن ما تم تداوله ونشره عبر صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعى غير صحيح، ولا علاقة له بامتحان اللغة الأجنبية الثانية الذى  أداه طلاب الثانوية العامة.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكترونى 23 حالة غش بينهم 6 حالات نشر الامتحان على الإنترنت وهم: الطالب «ع.ا.م» بإدارة العجمى بمحافظة الإسكندرية لحيازته «تابلت من خارج المنظومة» ونشر الامتحان على الإنترنت، والطالب «ا.م.ا» بإدارة سمالوط بمحافظة المنيا لحيازته «موبايل» ونشر الامتحان على الإنترنت، والطالب «م.ر.ك» بإدارة الفشن بمحافظة بنى سويف لحيازته جهاز «تابلت من خارج المنظومة» ونشر الامتحان على الإنترنت، والطالب «ع.ا.ش» بإدارة طنطا بمحافظة الغربية، والطالبة «أ.ص.ر» بإدارة أولاد صقر بمحافظة الشرقية لحيازته جهاز محمول ونشر الامتحان على الإنترنت ، والطالب «م. أ. أ» بإدارة أسيوط بمحافظة أسيوط لنشر الامتحان على الإنترنت.

بجانب 17 حالة غش إلكترونى ما بين تهكير تابلت وحيازة سماعة بلوتوث وسماعة عادية والدخول على التليجرام وتابلت من خارج المنظومة بمحافظات بنى سويف-الشرقية-المنيا-الإسماعيلية-الجيزة-أسوان-المنوفية، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

 

جدير بالذكر أن اليوم الثلاثاء سوف يؤدى  طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) امتحان اللغة الأجنبية الثانية بإجمالى 255 ألفا و353 طالبا - طالبة، ويؤدى طلاب مدارس (STEM) اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات ( اللغة الإنجليزية) بإجمالى 1179 طالبا وطالبة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة