وزير السياحة خلال اجتماعه مع التحالف الكندى الإنجليزى
وزير السياحة خلال اجتماعه مع التحالف الكندى الإنجليزى


خلال اجتماعه مع التحالف الكندي الإنجليزي

«العناني» يبحث إطلاق حملة دولية للترويج للسياحة المصرية

أشرف إكرام

الإثنين، 12 يوليه 2021 - 07:31 م

 

بحث د. خالد العناني وزير السياحة والآثار، إطلاق حملة ترويجية دولية للسياحة المصرية لمدة 3 سنوات تبدأ في الربع الأخير من العام الحالي.

جاء ذلك خلال اجتماع عبر الفيديو كونفرانس، مع مسئولي «التحالف الكندي الإنجليزي»، المُكلف بإعداد الاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر، للاطلاع على المسودة الثانية للاستراتيجية، بعد استيفاء التحالف للملاحظات التي تم الاتفاق عليها خلال الاجتماع السابق.

وناقش الاجتماع الإطار العام للآلية التي سيتم على أساسها تنفيذ هذه الاستراتيجية على أرض الواقع للترويج للمقصد السياحي المصري.

وأكد فريق عمل الاستراتيجية على ضرورة إبراز المقصد المصري النابض بالحياة الجاذب لعدد كبير من السائحين من مختلف الفئات العمرية، والأذواق من خلال تسليط الضوء على أن السوق السياحي المصري الآمن والمتنوع، الذي يتمتع ببنية سياحية قوية، وشمس مشرقة وجو دافئ، وشواطئ خلابة وحياة بحرية متميزة، وحضارة قديمة متفردة، وفن حديث وسينما ومسرح وحرف تراثية وأكلات مصرية تقليدية شهية، وفعاليات رياضية وفنية وأثرية وثقافية وغيرها من مصادر الجذب السياحي، بالإضافة إلى إبراز مشروعات البنية التحتية الضخمة، التي تقوم بها الدولة في مختلف المجالات.

وأكد فريق العمل أنه سيتم تسليم الاستراتيجية بنسختها النهائية قبل نهاية شهر أغسطس القادم.

من ناحية أخرى اجتمع "العناني"، مع لجنة الإشراف على تطوير الخدمات بالمواقع الأثرية والمتاحف، واستعرض أعضاء اللجنة ما تم تنفيذه من أعمال ببعض المواقع الأثرية، للارتقاء بالخدمات المُقدمة للزائرين بها.

وأكد أعضاء اللجنة على توفير العديد من الخدمات السياحية بشكل ملموس بمناطق كل من قصر «البارون إمبان» بحي مصر الجديدة، وقلعة «صلاح الدين الأيوبي» بالقاهرة، وأهرامات الجيزة، والتي سوف يتم الانتهاء منها كاملة قبل نهاية شهر أكتوبر القادم، استعداداً لاستقبال الموسم السياحي الشتوي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة