ساجد جاويد اثناء القاء الخطاب امام البرلمان الانجليزي
ساجد جاويد اثناء القاء الخطاب امام البرلمان الانجليزي


بريطانيا تؤكد رفع معظم القيود الاحترازية في البلاد

سامح فواز

الإثنين، 12 يوليه 2021 - 09:17 م

أكدت الحكومة البريطانية اليوم الاثنين 17 يوليو عزمها علي المضي قدما في "يوم الحرية" الأسبوع المقبل من خلال رفع معظم القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا COVID19 في المملكة .

وقال وزير الصحة ساجد جاويد في خطاب أمام البرلمان: "لدينا اعتقاد راسخ أن هذا هو الوقت المناسب للعودة للحياة الطبيعية ، لذلك سننتقل إلى الخطوة التالية من خارطة الطريق في 19 يوليو المقبل في الاحتفال بيوم الحرية ".

وأضاف جاويد أمام البرلمان إنه تم استيفاء شروط تخفيف القيود الصارمة، لكنه حث أيضا على التحلي بالإحساس بالمسؤولية لأن أعداد الإصابات والوفيات رغم تناقصها الشديد إلا أنها لم تنتهي تماما.

وأشار الوزير إلي أن الاختبارات الأربعة التي اقترحها الخبراء علي الحكومة تم الموافقة عليها في خطوة للسماح بإعادة فتح الاقتصاد بالكامل بداية من الاثنين المقبل ، والتخلص من الإجراءات النهائية لإغلاق دام قرابة الشهر.

واختتم الوزير ذات الأصول الباكستانية كلمته بأن المملكة حققت تقدما هائلا بفضل التضحيات المشتركة للشعب البريطاني والوقاية التي وفرها برنامج التطعيم خلال الفترة الماضية.

تقتدي الخطة بتطعيم ما يكفي من السكان، وضمان أن تتمكن خدمة الصحة الوطنية  من التعامل مع الإصابات التي يبلغ متوسطها حاليا أكثر من 30,000 حالة يومية من متحور فيروس كورونا سريع الانتشار المسمي ب"دلتا".

فيما يشعر الخبراء بالقلق من أن إنهاء التدابير الاحترازية مثل إلزامية ارتداء قناع والتباعد الاجتماعي ، بالإضافة إلي  العمل من المنزل، و أيضا إنه السماح بإعادة فتح النوادي الليلية .

كما تتوقع الحكومة من المواطنيون ارتداء الأقنعة في وسائل النقل العام وفي الأماكن المغلقة ، لكن الشركات لن تتمتع بعد الآن بالإلزام القانوني للعالمين لديها بهذه القرار كما في الأوقات السابقة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة