حنا عيسى
حنا عيسى


وفاة الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس في فلسطين

أحمد نزيه

الإثنين، 12 يوليه 2021 - 09:42 م

نعى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الاثنين 12 يوليو، حنا عيسى، عضو المجلس الثوري لحركة فتح والأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، الذي توفي في رام الله.

وأثنى الرئيس الفلسطيني على مناقب الفقيد، مشيرًا إلى أنه أفنى حياته في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

ومن جهته، قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إن "وفاة حنا عيسى، خسارة لشعبنا وقضيته العادلة التي نذر الفقيد حياته للدفاع عنها وتفنيد المزاعم الإسرائيلية إزائها، من خلال موقعه كأستاذ للقانون الدولي، وممثل لدولة فلسطين في المؤتمرات الإقليمية والدولية".

والراحل حنا عيسى هو أستاذ وخبير في القانون الدولي من مواليد قرية عين عريك (1957) في محافظة رام الله والبيرة، وحاصل على شهادة أستاذ (لقب برفيسور) من معهد القانون الدولي سنة 1994، وله العديد من الكتب والمؤلفات منها كتاب "الشرق الأوسط والقانون الدولي" وكتاب "القانون الإداري".

وتقلد الراحل عيسى مناصب عدة في السلطة الوطنية الفلسطينية، كان أبرزها مدير عام وزارة العدل، ووكيل وزارة العدل المساعد، ووكيل الشؤون المسيحية المساعد في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، إضافة لثمثيل فلسطين في العديد من المؤتمرات الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضًا: خاص| الهيئة الإسلامية المسيحية بالقدس: الاحتلال يهدف للسيطرة على «الأقصى» كاملًا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة