صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«دعاء مستحب».. أفضل «أدعية الليالي العشر الأوائل» من ذي الحجة

محمد فاروق

الإثنين، 12 يوليه 2021 - 09:48 م

يبحث الكثير من المسلمين عن أفضل ادعية فى هذه الليالي الجميلة هذا الأسبوع الموافق العاشر من شهر يوليو 2021، والتى قد أقسم الله عز وجل بها فى كتابه العزيز فى سورة الفجر “وليالٍ عشر”، وهذا يبين مدى حلاوة وفضل الدعاء فى هذه الليالي المباركة.

وزير التعليم ينشر جدول مواعيد مراجعات ثالثة ثانوي عام عبر قناة مدرستنا

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة المستحب:


- عن أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها-، أنه قالت: «كان النبي صلى الله عليه وسلم يستحب الجوامع من الدعاء ويدع ما سوى ذلك».

- دعاء مستحب، اللهم إنك عفو تحب العفو. فاعف عني.

- اللهم ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

- اللهم إني أسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل.

- اللهم إني أسألك. مما سألك منه محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك. مما استعاذ منه محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم ما قضيت لي من قضاء. فاجعل عاقبته لي رشدا.

- اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي.

- اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني.. أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

- اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

- اللهم إنى أسألك بفضلك وعظمتك وجلالك وهيبتك وجبروتك وقوتك وباسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تفرج عنا ما نحن فيه وأن تقدر لنا الخير فيما نريده وننويه .. وأن ترزقنا من رزقك وأن تظلنا بظلك يوم لاظل إلاظلك.

- اللهم لاتطوي صفحة هذه الايام الفضيلة إلا وقد سترت عوراتنا ومحوت سيئاتنا وقبلت توبتنا وفرجت همومنا واستجبت لدعواتنا وأصلحت ابنائنا وبناتنا وأزواجنا وغفرت لموتانا.

- اللهم أجعل ايام ذي الحجة نصر وعز وخير وفلاح ونجاح لي ولأحبتي ولجميع المسلمين.. اللهم آمين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة