وزارة الصحة بقنا
وزارة الصحة بقنا


صحة قنا توجه رسائل طمأنينية للمسافرين بشأن لقاح كورونا.. " لا داعي للقلق"

أبو المعارف الحفناوي

الإثنين، 12 يوليه 2021 - 10:11 م

قال الدكتور راجي تاوضروس،  وكيل وزارة الصحة بقنا،  إنه سيتم خلال اسبوعين،  توفير لقاح كورونا ، للمسافرين في الخارج،  قائلا : لا داعي للقلق.

وتابع في تصريحات خاصة لبوابة اخبار اليوم،  إن المحافظة انتهت من تجهيز ٣ أماكن،  لتلقي اللقاح ، بالنسبة للمسافرين في الخارج في مراكز قوص ونجع حمادي وقنا.

اقرأ أيضا| «الصحة»: تخصيص 24 مركزا لاستقبال مرضى الضمور العضلي | فيديو

وطالب تاوضروس،  الراغبين في السفر للخارج،  بضرورة التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بالحصول على اللقاح،  حتى يتثنى لهم الحصول على اللقاح،  فور بدء العمل في هذه المراكز.

وكانت سادت حالة من الغضب الشديد، لدى المواطنين الراغبين في السفر للخارج من أبناء محافظة قنا، لعدم تمكنهم من الحصول على لقاح كورونا، مطالبين بضرورة سرعة الحصول على اللقاح في أسرع وقت ممكن، حتى يتمكنوا من السفر للخارج، بعد أن اشترطت الدول عدم دخول أحد أراضيها إلا بعد الحصول على جرعتي لقاح ضد الفيروس.

يقول محمود علي، عامل، وأحد الراغبين للعودة لعمله في السعودية، إنه تقدم بطلب عبر موقع الحصول على اللقاح منذ 20 يوما، ولم يتم الاتصال به حتى الآن، لافتا أن التأخير في العودة للعمل يكلفه خسائر مالية لا يتحملها هو وأسرته التي ينفق عليها.

ويوضح محمد السيد، أحد الراغبين في السفر للخارج، أنه لا بد من توافر أماكن مخصصة، تعمل على الفور، لاستقبال الراغبين في السفر للخارج ، للحصول على اللقاح ، حتى يتمكنوا من العودة لعملهم.

ويشير علي عبد الله، قائلا: علمنا أن الدولة خصصت أماكن للحصول على لقاح كورونا لراغبي السفر للخارج في قنا، وهم 3 أماكن في قوص وقنا ونجع حمادي، وذهبنا إلى هذه الأماكن واخبرونا أنه لم يتم العمل بعد، أو حتى لم يتم وضع آلية التنفيذ للعمل مع راغبى السفر بشأن لقاح كورونا.

ويطالب عبد الله، بضرورة توفير لقاح مثل الاسترازينكا، وهو معتمد دوليا، وأن هناك لقاحات مثل السينوفارم والسينوفاك، غير معتمد للسفر للخارج.

ويشير إلى أن لقاح أسترازينيكا، يحصل عليه المواطن كجرعة أولى، وبعدها بثلاثة أشهر يحصل على الجرعة الثانية، وهذا سيؤخر عملية السفر للخارج لشهور أخرى لا يستطيع أحد تحملها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة