الأوبرا
الأوبرا


تامر حسني وأصالة والجسمي نجوم حفلات العيد في السعودية والإمارات

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 03:17 ص

مرفت عمر

تحرص دار الأوبرا المصرية على إقامة العديد من الحفلات الغنائية في عيد الأضحى، إلا أنها لم تعلن حتى الآن عن نجوم هذا العام بين توقعات بوجود عدد من نجومها الدائمين ومنهم مدحت صالح ومحمد الحلو ومي فاروق، وربما ينضم لهم نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر بعد تعافيه من الأزمة الصحية التي تعرض لها منذ أيام، وتعود حفلات عيد الأضحى 2021 من جديد وسط إجراءات احترازية مشددة لتفادي خطر الإصابة بفيروس كورونا.

ويستعد سلطان الطرب جورج وسوف، لإحياء حفلا غنائيا، فى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، يوم الجمعة 23 يوليو الجارى الموافق رابع أيام عيد الأضحى، وذلك ضمن الحفلات التى يحيها نجوم الغناء والطرب فى مختلف الدول العربية بمناسبة الصيف وعيد الأضحى.

وطرح وسوف مؤخرا أغنية «ياه ع الزمن» باللهجة المصرية، وحققت ما يقرب من 8 ملايين من المشاهدات على موقع الفيديوهات «يوتيوب»، والتى ظهر جورج وسوف خلال الفيديو كليب الخاص بها بلوك مختلف، وكتب الأغنية الشاعر أحمد المالكى الذى يتعاون للمرة الأولى مع سلطان الطرب، حيث يصف فيها الغدر الذى يمكن أن يلحق بالإنسان من أقرب الأشخاص له، وكيف يمكن لمغريات الحياة أن تبعد الأحباب والأقارب والأصحاب.

كما يستعد النجم اللبناني راغب علامة، لإحياء حفلين غنائيين متتاليين، في الإمارات على مسرح دبى أوبرا، يومي 15 و16 يوليو وقبل عيد الأضحى بأيام قليلة، ومن المقرر أن يقدم باقة متميزة من أشهر أغنياته التي قدمها خلال مشواره الغنائى الطويل.

ويطرح خلال الأيام المقبلة أحدث أغنياته التي تحمل اسم «فورا غرام»، على موقع الفيديوهات يوتيوب على طريقة الفيديو كليب، والأغنية لحن عراقى ويتخلله بعض الكلمات العراقية، وهى من كلمات تراث نمير، وألحان على سالم.

واحتفل النجم راغب علامة مؤخرًا بعيد ميلاده في القاهرة وسط حضور عدد كبير من نجوم الفن وأسرته، ونشرت الإعلامية بوسى شلبى صور وفيديوهات من احتفال راغب علامة عبر حسابها على إنستجرام، وظهر فى الصور: «إلهام شاهين، ليلى علوى، نيللى كريم، هالة صدقى»، كما طرح مؤخرًا أغنية تحمل اسم «انتو أملنا»، على موقع الفيديوهات «يوتيوب»، والأغنية من من كلمات الشاعر اللبناني نزار فرنسيس، وألحان وتوزيع الملحن اللبناني جان ماري رياشي. 

كما يحيي 4 نجوم موسم عيد الأضحى في أبو ظبي يومي 22 و23 يوليو وهم: حسين الجسمي وأصالة وتامر حسني وميريام فارس، وتقام الحفلات في صالة الاتحاد بجزيرة ياس وسترافق هذه الأمسيات، التي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، عروض وألعاب نارية مبهرة، وأبدى المسؤولون في الدائرة سعادتهم بعودة النشاط الفني في موسم عيد الأضحى، لكنها وضعت في الوقت نفسه شروطاً مشددة للالتزام بالتدابير الوقائية لمنع انتشار عدوى كوفيد- 19.

وفي الكويت تدرس وزارة الإعلام بالتعاون مع شركات خاصة فكرة عودة الحفلات الحية، على أن يقتصر الحضور على الذين تلقوا التطعيم ضد كورونا، وتطبيق نسبة الـ50% من سعة المكان، ومن الأسماء المتوقع أن تغني في الكويت في عيد الضحى شيرين عبدالوهاب وعبدالله الرويشد ومطرف المطرف.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة