منظمة الزراعة للأمم المتحدة
منظمة الزراعة للأمم المتحدة


كيف يوفر العالم غذائه حتى 2030؟

سمر شوكت

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 09:14 ص

كشف تقريرًا حديثًا صدر عن منظمة (FAO) و(OECD) عن أساليب توفير العالم غذاءه خلال العشر سنوات المقبلة وحتى عام ٢٠٣٠، وسط تحديات نمو الطلب واستمرار تزايد التعداد السكاني العالمي وبقاء أزمة فيروس كوفيد-19 دون نهاية متوقعة أو حل يُساعد على استمرار عمليات التنمية في شكلها الطبيعي.

وفقًا لتقرير، منظمة الزراعة للأمم المتحدة (FAO)، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD). فإن حكومات العالم تحتاج لتكثيف جهودها لتحقيق الأمن الغذائي العالمي والأهداف البيئية بحلول العام 2030.
وأوضح التقرير أن تحسينات الإنتاجية ستكون خطوة أساسية لإطعام عدد متزايد من سكان العالم بشكل مُستدام وأضاف أن التوقعات تُشير لبلوغ العالم 8.5 مليار نسمة بحلول 2030، مقابل 7.8 مليارًا بنهاية يوليو 2020.

 من بين الزيادات المتوقعة في إنتاج المحاصيل العالمية بحلول 2030، فالتوقعات تُشير إلى الحصول على 87% من نمو الإنتاج عبر نمو إنتاجية الفدان، في حين أن 6% فقط ستأتي عبر التوسع في الأراضي، و7% عبر كثافة المحاصيل.

توقعت “فاو” في تقريرها إنتاج جزء كبير من التوسع المتوقع في الثروة الحيوانية والسمكية عبر مكاسب الإنتاجية، وقد يُسهم التوسع في القطيع بشكل كبير في نمو الإنتاج الحيواني في الاقتصادات الناشئة والبلدان منخفضة الدخل.

أضافت: ستظل التجارة حاسمة بالنسبة للأمن الغذائي العالمي والتغذية ودخل المزارع والتصدي للفقر الريفي، وفي المتوسط ​​في جميع أنحاء العالم يتم استيراد نحو 20% مما يُستهلك محليًا

إقرأ أيضاً

 

«الفاو»: انخفاض الطلب على السلع الزراعية بنسبة 1.2% سنويا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة