صورة من الحريق
صورة من الحريق


ارتفاع عدد ضحايا مستشفى الحسين بالعراق إلى 114 بين قتيل وجريح

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 09:50 ص

أعلنت دائرة صحة ذي قار، عن ارتفاع حصيلة حريق مستشفى الحسين التعليمي إلى 114 بينهم 64 قتيلا و50 جريحا، حسبما أفادت وكالة الأنباء العراقية.

من جهتها، ذكر تلفزيون "السومرية" العراقية نقلا عن مصدر أمني، إن "حصيلة ضحايا مستشفى الأمام الحسين في محافظة ذي قار وصلت حتى ألان إلى 64 وفاة، و100 إصابة".
وقال مصدر للسومرية، أن "العمل مستمر بالبحث تحت الأنقاض بسبب وجود معلومات عن تواجد جثث أسفلها".

إلى ذلك كشفت دائرة صحة ذي قار، عن سبب الحريق الذي اندلع في مركز عزل مصابي فيروس كورونا في مستشفى الإمام الحسين في المحافظة.

وقالت صحة ذي قار في بيان مقتضب، إن "حريق مستشفى الإمام الحسين ناجم عن عدم التعامل الصحيح مع عبوات الأكسجين".

في سياق متصل، أصدر اجتماع عقد برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء 13 يوليو، قرارات عدة بينها سحب يد مسئولين في محافظة ذي قار بعد الحريق الذي اندلع في مركز عزل مصابي فيروس كورونا في المحافظة.

وقال مكتب الكاظمي في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي عقد اجتماعاً طارئاً ضم عدداً من الوزراء والمسئولين والقيادات الأمنية، وذلك للوقوف على أسباب حادثة حريق مستشفى الإمام الحسين (ع) في محافظة ذي قار، ومعالجة تداعياتها".

وأضاف أن "الاجتماع خرج بالقرارات الآتية، وهي البدء بتحقيق حكومي عالي المستوى، للوقوف على أسباب الحادثة وتوجه فريق حكومي فورا إلى محافظة ذي قار من مجموعة من الوزراء والقادة الأمنيين لمتابعة الإجراءات ميدانياً". كما قرر "سحب يد وحجز مدير صحة ذي قار، ومدير المستشفى، ومدير الدفاع المدني في المحافظة وإخضاعهم للتحقيق أعلاه، وتوجيه مختلف الوزارات بإرسال مساعدات طبية وإغاثة عاجلة إلى محافظة ذي قار".

اقرأ أيضا: درجات الحرارة المتوقعة في العواصم العالمية اليوم الثلاثاء 13 يوليو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة