صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


نجاح إتمام الامتحانات لـ 3 مليون طالب جامعي رغم جائحة كورونا |فيديو

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 10:24 ص

 

عرض برنامج " صباح الخير يامصر "، المذاع عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «نجاح.. إتمام الامتحانات لـ 3 مليون طالب جامعي رغم جائحة كورونا». 

نجحت الدولة المصرية في إتمام امتحانات نهاية العام الدراسي الثاني بالجامعات والمعاهد لـ3 ملايين طالب وقبلهم امتحانات سنوات النقل والشهادة الإعدادية، والآن تجري امتحانات الثانوية العامة، وكل هذا يتم وسط جائحة كورونا، ليثبت أن الدولة لم ولن تسمح بهذه الجائحة أن تؤثر على مستقبل ملايين الطلاب في مختلف المراحل الدراسية.

 
وفي ظل تطبيق إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد بدأت امتحانات الفصل الدراسي الثاني اعتبارا من 15 مايو الماضي للجامعات والمعاهد كافة، سواء للمرحلة الجامعية او المراحل التأهيلية للدراسات العليا، وحيث جرى تنظيم الامتحانات لـ3 ملايين طالب تقريبا بـ27 جامعة حكومية تضم 442 كلية و24 معهدا فنيا للتمريض و37 للدراسات العليا و29 جامعة خاصة وأهلية تضم 264 كلية، و173 معهد. 

وعلى مدار فترة الامتحانات تم اتخاذ الإجراءات اللازمة كافة للتعامل مع الجائحة بدءً من اتباع الإجراءات الطبية مرورا بإجراءات العزل والكشف على المخالطين ووصولا إلى منح ما جرى إثبات إصابته العلاج اللازم، لتنجح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في التحدي الكبير الذي خاضته بالتعاون والتنسيق مع مؤسسات الدولة كافة وهو ما ساهم في الحفاظ على سلام الطلاب ونجاح العملية التعليمية وانتهاء الامتحانات.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة