وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني


تداول أسئلة امتحان «الألماني» لطلاب أدبي على «تليجرام».. والتعليم تتابع المصدر

فاتن زكريا

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 10:41 ص

 

تداولت بعض صفحات السوشيال ميديا على«التليجرام»، بعد مرور ١٠ دقائق من بدء اللجان الامتحانية، امتحان مادة اللغة الألمانية لطلاب الثانوية العامة «الشعبة الأدبية »، زاعمين أنه الامتحان الذي يؤديه حاليا الطلاب الآن داخل اللجان الامتحانية في ثاني أيام امتحاناتهم للعام الدراسي الحالي.

من جانبه اكد مصدر بغرفة العمليات الرئيسية بوزارة التربية والتعليم، أنه يتم التأكد من صحة الصفحات المتداولة من أسئلة الامتحان، وتتبع مصدر صفحات الأسئلة المتداولة لضبط من قام بتصويرها حال التأكد من صحتها.

ويؤدي اليوم الثلاثاء طلاب الثانوية العامة «الشعبة الأدبية» امتحان اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي عدد 255 ألف و353 طالب وطالبة، ويؤدي طلاب مدارس «STEM» اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات «اللغة الإنجليزية» بإجمالى 1179 طالب وطالبة.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قرر حرمان 6 طلاب من دخول امتحانات الدور الأول 2020/2021،وحرمانهم من دخول امتحانات الدور الثاني لهذا العام ،وحرمانهم من دخول امتحانات العام التالي 2021/2022م ، ومجازاة الملاحظين بخصم شهرين من راتب كل منهما وحرمانهما خمس سنوات من اعمال الامتحانات، وابلاغ النيابة العامة عن الوقائع..وهم :

١ - الطالب "ع.ا.م" بإدارة العجمى بمحافظة الإسكندرية نظرًا لحيازته تابلت من "خارج المنظومة" ونشر الامتحان على الإنترنت.

٢ - الطالب "ا.م.ا" بإدارة سمالوط بمحافظة المنيا نظرًا لحيازته موبايل ونشر الامتحان على الإنترنت.

٣ - الطالب "م.ر.ك" بإدارة الفشن بمحافظة بنى سويف نظرًا لحيازته جهاز التابلت من "خارج المنظومة" ونشر الامتحان على الإنترنت.

٤ - الطالب "ع.ا.ش" بإدارة طنطا بمحافظة الغربية نظرًا لحيازته موبايل ونشر الامتحان على الإنترنت.

٥ - الطالبة "أ.ص.ر" بإدارة أولاد صقر بمحافظة الشرقية نظرًا لحيازته جهاز محمول ونشر الامتحان على الإنترنت.

٦ - الطالب "م. أ. أ" بإدارة أسيوط بمحافظة أسيوط نظرًا لحيازته جهاز محمول ونشر الامتحان على الإنترنت.

كما تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم حالات غش إلكتروني وعددهم 17 حالة غش إلكتروني ما بين تهكير تابلت وحيازة سماعة بلوتوث وسماعة عادية والدخول على التليجرام وتابلت من خارج المنظومة بمحافظات (بنى سويف - محافظة الشرقية - محافظة المنيا - محافظة الإسماعيلية - محافظة الجيزة - محافظة أسوان - محافظة المنوفية)، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة