الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


وزير التعليم: رصدنا قائمة بصفحات الغش الإلكتروني وأبلغنا الجهات الأمنية 

فاتن زكريا

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 10:44 ص

 

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـ بوابة اخبار اليوم ، أن الوزارة رصدت قائمة بصفحات الغش الإلكتروني، وتمت مخاطبة وزارة الداخلية والجهات المختصة وإبلاغها بقائمة صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق التليجرام  ،لاتخاذ الاجراءات اللازمة والقانونية حيالهم، كرسالة ردع للمتحايلين الذين يعلنون عن تسريب امتحانات الثانوية العامة 2021 قبل الامتحان، مؤكدا أن الوزارة تقف لهم بالمرصاد .


وأشار وزير التعليم، إلى أن هناك عقوبات رادعة للغشاشين في امتحانات الثانوية العامة، وقد تصل إلى الحرمان من الامتحان والحبس والغرامة، ولا تهاون مع الغشاشين أو مروجي تصوير الامتحانات.

وحذر وزير التعليم، طلاب الثانوية العامة من اصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان او الدخول بجهاز تابلت خارجي بعيد عن المنظومة الإلكترونية المرتبطة بالوزارة، او محاولة اختراق او تهكير التابلت التابع للوزارة ، إضافة الى كتاب غير كتاب الوزارة مثل الملازم أو الكتاب الخارجي.

وقال د.شوقي ،" نحن فى حالة حرب لا ضمانة فيها، ويجب أن نتعامل مع هذه القلة بحكمة وشدة وحزم وبدون هلع من أولياء الأمور، الغش ظاهرة عمرها سنوات طويلة ونبذل كل الجهد كما ترون لمحاربتها، ولكن النفوس الضعيفة موجودة في كل مكان ويتطلب الأمر تعاون منا جميعا وحملة توعية كبرى للتخلص من هذه الآفة التي تعترض التعليم المصري منذ عقود" .

وعن ظاهرة الغش ..طالب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، اولياء امور طلاب الثانوية العامة، بالتفكير والبحث في الأسباب الهيكلية التي خلقت كل المحاولات المستميتة للغش وضغط اولياء الامور على الابناء والحالة الهستيرية المصاحبة للامتحانات والتنسيق والدروس الخصوصية.

وأضاف الوزير: «أعتقد اننا أصبحنا نفكر فقط في الدرجات ونسعى إليها بأي ثمن وفقد الكثيرون الاهتمام بالتعلم بشكل شبه تام للأسف».

وقال وزير التعليم، إنه من الطبيعي والصحيح أن نتمكن جميعا من إنهاء ظاهرة الغش وليس التنازل عن التطوير والتقدم بسبب الغش.

واضاف د.شوقي: «اذا انتصر الغش فقد حرمنا أولادنا المجتهدين من ثمرات التطوير والعالم كله يستخدم هذه الأدوات ويحب أن يتدرب عليها أولادنا كذلك.

وتابع: «نبذل كل الجهد كى نستفيد جميعا من التطوير فى السنوات القادمة».

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة