الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية


لزيادة التبادل التجاري بين البلدين

انطلاق معرض «صنع في مصر» بجنوب السودان

عبير حمدي

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 11:19 ص

 

يواصل معرض صنع في مصر المنعقد بمدينة جوبا بجنوب السودان فعالياته، والذي افتتحه الدكتور على المصيلحي وزير والتجارة الداخلية، والدكتورة نيفين جامع وزير الصناعة والتجارة والمستشار محمد عبد الوهاب رئيس الهيئة للاستثمار ، و يقام خلال الفترة من 12 إلى 16 من الشهر الجاري.

وأكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على مشاركة 9 شركات للقابضة، لافتا إلى أن مشاركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، يأتي في إطار الدور الريادي للدولة المصرية في القارة الإفريقية، بالإضافة إلى سعي مصر الدائم لزيادة التبادل التجاري، والدعم الفني وإقامة مشروعات مشتركة بين مصر والدول الإفريقية وبالأخص دول حوض النيل.

وأضاف وزير التموين أن التواجد فى هذا المعرض سيساهم في ايجاد فرص استثمارية كبيرة ونقل الخبرات المصرية في هذا المجال مع دولة جنوب السودان الشقيقة .

وأوضح المصيلحى أن الشركات المشاركة بالمعرض من التموين ، شركة السكر والصناعات التكاملية وشركة ابو الهول المصرية للزيوت والمنظفات، وشركه طنطا للزيوت والصابون والمياه الطبيعية، وشركة قها للأغذية المحفوظة، وشركة النيل للزيوت والمنظفات، وشركة إسكندرية للزيوت والصابون، وشركة مطاحن شمال القاهرة، وشركة الزيوت المستخلصة ومنتجاتها ،شركة تسويق الارز .

واستطرد وزير التموين أن المعرض يأتي لزيادة التبادل التجاري بين مصر ودولة جنوب السودان الشقيقة، وإقامة علاقات تجارية معها ،من خلال إنشاء مشروعات مشتركة في صناعة الزيوت، والمواد الغذائية، وصناعة السكر، والمكرونة، والأغذية المحفوظة، والعصائر، والصلصة وغيرها من الصناعات الغذائية الأخرى.

 

أقرا ايضا وزيرا الصناعة والتموين يغادران القاهرة إلى جنوب السودان لافتتاح معرض «صنع في مصر»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة