صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


عبدالغفار: أعداد مصابي كورونا في المستشفيات الجامعية انخفضت 85%.. فيديو

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 12:13 م

قال الدكتور حسام عبدالغفار أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إن البلاد تشهد انخفاضا يزيد عن 85% من إصابات فيروس كورونا المستجد على مستوى الأعداد التي كان يجرى حجزها في المسشتفيات، موضحًا: «الأرقام الموجودة في المسشتفيات الجامعية البالغ عددها 26 مستشفى يقل عن 210 مصاب في كل محافظات الجمهورية».

وأضاف عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، أن عدد الحالات المحجوزة بغرف العناية المركزة او على أجهزة التنفس الصناعي لا يزيد عن 15% من السعة الاستيعابية.
 
وتابع أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، أن البلاد تشهد تسارعا في الانخفاض بأكثر من الموجتين الأولى والثانية، حيث إن معدلات الانخفاض أسرع، وأكد على ان اللقاحات هي الوسيلة المثلى لعدم الدخول في موجة رابعة، وبالتالي فإن الوصول بمعدلات تطعيم مرتفعة هدف الدولة وتوجيه من القيادة السياسية وهدف للجنة إدارة الأزمة. 

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، ان تسجيل المواطنين للحصول على لقاحات كورونا هو الضامن الأول لعدم الاحتياج لدخول المستشفيات والإصابات الشديدة والارتفاع في معدلات الإصابات.

وأشار، إلى أن الدول التي أكملت تطعيم نحو 40% أو 50% من مواطنيها شهدت تحسنا كبيرا في أعداد الوفيات والمرضى الذين يحتاجون إلى تلقي العلاج في المستشفيات، حيث أصبحت الوفيات فيها لا تتجاوز أصابع اليد الواحدة، بعد أن كان النظام في هذه الدول ومنها المملكة المتحدة يعاني، موضحًا أن أغلب الإصابات تكون موجودة لدى الفئات العمرية التي لم تتلقَ التطعيم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة