صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


«المستشفيات الجامعية»: لا بد من الاستعداد لاحتماليات انتشار الموجة الرابعة| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 12:25 م

قال الدكتور حسام عبدالغفار أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إن الدولة المصرية تعمل على تنويع مصادر لقاحات فيروس كورونا المستجد، مثل جونسون أند جونسون وفايزر وسبوتنيك V وسينوفارم وسينوفاك وأسترازينيكا، بالإضافة إلى التصنيع المحلي الذي يدعم من جانب الدولة المصرية لتوطين صناعة اللقاحات، متابعًا: «لا بد أن نتخذ كل الإستعادادات لاحتماليات انتشار الموجة الرابعة، وحتى يكتمل العيد بالصحة والأمان يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية».

 

وأضاف عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية: «في ظل عالم يتسابق بقوة للحصول على أكبر من اللقاحات لتأمين مواطنيه، فإن الدولة المصرية بتوجيه واضح من الرئيس عبدالفتاح السيسي وعمل دؤوب من جانب الحكومة المصرية يتم العمل على الوصول إلى جرعات تؤمن أكثر من 50% من المواطنين بمصر». 

 

وتابع أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، أن الدولة المصرية لم تشهد دخول أي لقاح إلى أراضيها قبل الحصول على موافقات الاستخدام الطارئ سواء من هيئة الـFDA الأمريكية أو منظمة الصحة العالمية او هيئة الدواء المصرية، حيث يجرى تحليل جرعات اللقاحات التي تدخل مصر للتأكد من سلامتها.

 

وحول تحورات كورونا، أكد الدكتور حسام عبدالغفار أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، أنها دورة حياة الفيروس الطبيعية، فعندما يصيب عددا كبيرا من الناس تتكون لديهم مناعة، ما يدفعه إلى الكمون والتحور حتى يعاود نشاطه مرة أخرى. 

 

وأردف: «حتى اللحظة الراهنة لم نرصد وجود دلتا، لكن من الموارد في أي لحظة أن تكون موجودة لدينا، لكن اللقاحات مازالت فعالة في التعامل مع التحورات، ويجب أن نحصل على اللقاحات لكي نمنع الإصابات الشديدة والحجز لدخول المستشفيات وعدم توفير البيئة الخصبة للفيروس التي تمكنه من التحور في جسمه».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة