جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


«التخطيط» تقدم التقرير الوطني الثالث بالمنتدى السياسي للأمم المتحدة

حسن هريدي

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 12:46 م

 


قدمت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ممثلة عن جمهورية مصر العربية التقرير الطوعي الوطني الثالث، وذلك بالمنتدى السياسي رفيع المستوى للأمم المتحدة المعني بالتنمية المستدامة والمنعقد بنيويورك هذا العام بشكل افتراضي عبر الفيديو كونفرانس.

 

وجاء ذلك، بحضور د.أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إيلينا بانوفا الممثل المقيم للأمم المتحدة بمصر، إيرين جاكوب اقتصادي بمكتب الممثل المقيم، السفير حازم خيرت مدير مكتب التعاون الدولي بالوزارة، د.منى عصام رئيس وحدة التنمية المستدامة بالوزارة، د.ريهام رزق مدير وحدة النمذجة بالوزارة.


وأكدت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن التقرير الوطني الطوعي الثالث لمصر جاء في إطار استراتيجيتها الشاملة للتنمية المستدامة: رؤية مصر 2030، والتي تم إطلاقها في عام 2016 من خلال نهج تشاركي، بأبعادها الاقتصادية والبيئية والاجتماعية.


وأضافت السعيد أنه منذ عام 2018، شرعت مصر في تحديث رؤيتها، نظرًا للحاجة إلى مواجهة عدد من التحديات والتي تتضمن ندرة المياه، والزيادة السكانية، وكذلك التطورات الجغرافية والسياسية العالمية والإقليمية، واستيعاب تداعيات فيروس كوفيد - 19، متابعه أن عملية التحديث تمت في إطار تشاركي مع شركاء التنمية كافة وبما يتسق مع أجندة أفريقيا 2063 وأهداف التنمية المستدامة الأممية.
 

أقرا ايضا

 إنفوجراف| مشروعات النقل المستدام توفر وسائل حضارية وصديقة للبيئة 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة