صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


طلب إحاطة لوزير التعليم بشأن تسريبات امتحانات الثانوية العامة ‎‎

حسام صدقة

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 01:08 م

تقدم النائب المهندس إيهاب منصور، عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بطلب إحاطة لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن تسريبات امتحانات الثانوية العامة، والتي حدثت اليوم وبالأمس، لاسيما بعد أن تم نشر الإجابات على بعض وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف البرلمانى، أن ذلك الأمر من شأنه أن يؤثر على النتيجة، ومن ثم يؤثر بالسلب أيضا على الطلبة والطالبات الملتزمين، الذين اجتهدوا وحرصوا على أن يحصدوا نتيجة جهدهم فقط.

وأشار النائب إلى أن الوزارة فشلت على مدار السنوات الماضية فى تأمين الامتحانات، مما يعنى ضرورة إيجاد نظام بديل للتأمين، ولو من خلال الاستعانة بشركات متخصصة في أمن المعلومات، بدلا من التجارب التى أثبتت فشلها.

وكانت النائبة سناء السعيد، عضو مجلس النواب، وعضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، قد تقدمت، أمس، ببيان عاجل لوزير التربية والتعليم حول ما حدث في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، من تسريب لأسئلة الامتحان.

وقالت النائبة سناء السعيد، إنه في الوقت الذي وعدت فيه وزارة التربية والتعليم بتأمين الامتحانات وصرف المليارات على ذلك، فإن ما حدث يعد فشلا لمنظومة التأمين، في اليوم الأول للامتحانات، ويعتبر إهدارا للمال العام، ويؤدي لفقدان الثقة في العملية التعليمية من جانب الطلاب وأولياء الأمور، فضلا عن عدم تكافؤ الفرص بين الطلاب.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة