وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى


مصادر: ضبط 20 حالة غش بـ«المحمول» خلال امتحان اللغة الأجنبية الثانية

فاتن زكريا

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 01:10 م


كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ضبط قرابة 20 حالة غش باستخدام التليفونات المحمولة وبعض وسائل الغش الأخرى اليوم بامتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الشعبة الأدبية.

وقالت المصادر، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الطلاب، وسوف يحرم الطلاب المتورطين من الامتحانات لمدة عامين أو عاما أوالحرمان من المادة حسب حجم الجريمة.


وكان قد أكد الدكتور طارق شوقى،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم ، أن الوزارة رصدت قائمة بصفحات الغش الإلكتروني وتمت مخاطبة وزارة الداخلية والجهات المختصة وإبلاغها بقائمة صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق التليجرام ،لاتخاذ الاجراءات اللازمة والقانونية حيالهم ، كرسالة ردع للمتحايلين الذين يعلنون عن تسريب امتحانات الثانوية العامة 2021 قبل الامتحان.. مؤكدا أن الوزارة تقف لهم بالمرصاد .


وأشار وزير التعليم ، إلى أن هناك عقوبات رادعة للغشاشين في امتحانات الثانوية العامة، وقد تصل إلى الحرمان من الامتحان والحبس والغرامة، ولا تهاون مع الغشاشين أو مروجي تصوير الامتحانات.


وحذر وزير التعليم، طلاب الثانوية العامة من اصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان أو الدخول بجهاز تابلت خارجي بعيد عن المنظومة الإلكترونية المرتبطة بالوزارة، أو محاولة اختراق أو تهكير التابلت التابع للوزارة ، إضافة إلى كتاب غير كتاب الوزارة مثل الملازم أو الكتاب الخارجي.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة