السفينة البنمية إيفرجيفن
السفينة البنمية إيفرجيفن


رسميا| السفينة البنمية إيفرجيفن تغادر بورسعيد في طريقها إلى هولندا 

محمد عبادي

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 01:26 م

بعد أن أسدل الستار على أزمة السفينة البنمية الجانحة بقناة السويس في 23 مارس الماضى غادرت رسميا سفينة الحاويات البنمية “إيفر جيفن”، اليوم الثلاثاء بورسعيد، في طريقها إلى ميناء روتردام بهولندا، عبر البحر المتوسط، وذلك بعد خضوعها  لأعمال الصيانة والفحص للتأكد من سلامتها في مياه من مدخل القناة السويس الشرقي ببورسعيد، عقب رفع الحجز التحفظي عليها. 

وأظهر موقع تتبع حركة السفن العالمية "Vessel Finder"، استئناف السفينة "إيفر جيفن"، رحلتها عبر البحر المتوسط، في طريقها إلى ميناء روتردام بهولندا، بعد أن توقفت في بورسعيد عقب مغادرتها قناة السويس الأربعاء الماضي، بعد رفع الحجز التحفظي.

اقرأ أيضا| قناة السويس: جذب 2519 سفينة لشركات جديدة بعوائد 620 مليون دولار

وكانت هيئة قناة السويس نظمت احتفالية كبرى لتوقيع عقد التسوية مع الشركة المالكة لسفينة الحاويات البنمية، بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، وممثل الشركة المالكة للسفينة وعدد من السفراء والشركاء الدوليين، بمبنى المارينا الجديد شرق القناة.

كما تضمن برنامج الاحتفالية دعوة الصحفيين والقنوات الفضائية لتصوير مغادرة السفينة من موقع الاحتفالية، ويعقب ذلك مؤتمر صحفي للفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس.

ووجهت قناة السويس، الدعوة لعدد من الدبلوماسيين وكبار رجال الدولة المصرية، لحضور مراسم توقيع عقد التسوية النهائي،  بمبنى المارينا الجديدة، كما من المقرر، حضور السفير الياباني والقنصل الهندي مراسم التوقيع.

وأنهت هيئة قناة السويس، إجراءات مغادرة السفينة البنمية، والتي كام متحفظ عليها بمنطقة البحيرات المرة بالمجرى الملاحي للقناة، بالقرب من مدينة فايد بالإسماعيلية، استعدادًا لاستئناف رحلتها البحرية إلى ميناء روتردام بهولندا.

كانت قد قررت الدائرة الأولى بالمحكمة الابتدائية الاقتصادية بالإسماعيلية، برئاسة المستشارة إيمان زكى وعضوية كلًا من المستشارين هاني علام ومحمد الطحاوي، وأحمد رياض، سكرتارية حامد أحمد السيد، تأجيل البت في الدعوى القضائية رقم 78 لسنة 2021، المقامة من قبل هيئة قناة السويس، لتثبيت الحجز التحفظي الموقع على سفينة الحاويات البنمية "إيفر جيفن"، إلي جلسة الأحد المقبل، بناءً علي طلب طرفي الدعوة وهم الشركة المالكة للسفينة وهيئة قناة السويس لمنح الطرفين فرصة لإنهاء التسوية، وهو ما حدث ونجح الطرفين في الاتفاق على توقيع التسوية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة