نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة
نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة


جامع: نهدف لتعزيز التنمية المستدامة بدول حوض النيل

وائل المزيكي

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 02:04 م

 

قالت نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة ان معرض "صنع في مصر" والذي تشرف على تنظيمه الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات والمقام بعاصمة جنوب السودان جوبا يؤكد ان الحكومة المصرية حريصة على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري المشترك مع دول حوض النيل وذلك للإستفادة من المقومات الاقتصادية الكبيرة لهذه الدول .

واضاف جامع ان مصر تهدف الى تعزيز أهداف التنمية المستدامة بدول حوض النيل بما يحقق المصلحة المشتركة للاقتصاد المصري واقتصاداتها على حد سواء.

واشارت جامع في هذا الاطار الى ان تنظيم هذا المعرض يعكس إيمان الدولة المصرية بدورها نحو أشقائها من الدول الإفريقية من خلال توفير احتياجات الاسواق الافريقية بمنتج مصرى متميز ذو سعر تنافسي يلبي رغبات واحتياجات المستهلك الافريقي.

الجدير بالذكر أن معرض صنع في مصر مقام على مساحة 1800 متر مربع ويضم العديد من القطاعات الإنتاجية الواعدة والتي تشمل الصناعات الغذائية والأجهزة المنزلية والملابس الجاهزة والمستلزمات الطبية وقطاع المطاحن ومنتجات الدقيق وقطاع الخدمات واللوجيستيات فضلاً عن جناح لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ويضم منتجات يدوية وحرفية لـ 9 عارضين تشمل منتجات ملابس وجلود ومفروشات وتحف من نحاس وصدف وغيرها من القطاعات الأخرى التي يحتاجها سوق دولة جنوب السودان الشقيقة. 

أقرا ايضا انطلاق معرض «صنع في مصر» بجنوب السودان

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة