طلاب ثانوية عامة
طلاب ثانوية عامة


طلاب الثانوية العامة: امتحان الفرنساوي سهل والألمانية «الأصعب»| صور

محمد وحيد

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 02:25 م

انتهى منذ قليل طلاب الثانوية العامة شعبة الأدبي، من أداء الإجابة على امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية في مختلف اللجان الامتحانية الموجودة على مستوى الجمهورية.

وكان آراء طلاب الثانوية العامة حول مستوى الامتحان، أنه امتحان اللغة الألمانية كان الأصعب، و شكا بعض الطلاب من صعوبة أسئلة القطعة في امتحان الألماني مؤكدين.

اقرأ أيضا

 «فرحة» طلاب الثانوية العامة بالقليوبية لسهولة امتحان الفرنساوي

وأوضح بعض الطلاب، أن امتحان الألماني كان في مستوى الطالب المتوسط، ولكنه كان به  بعض الأسئلة للطالب المتميز، وأن أسئلة الامتحان لم تأتي بالكامل من المناهج المقررة، أما عن امتحان الفرنساوي فقد أجمع الطلاب على سهولته وأ نه جاء في مستوى الطلاب مؤكدين أنه لم يخرج عن المنهج المقرر.

وحرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على متابعة سير عمليات الامتحانات من غرفة عمليات الوزارة والتواصل مع مديري المديريات التعليمية؛ للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع تجمعات الطلاب، ومنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان.

وانطلق اليوم فى العاشرة صباحًا، ماراثون امتحانات الثانوية العامة لليوم الثانى، حيث يؤدى طلاب الشعبة الأدبية اليوم، امتحان مادة اللغة العربية، لمدة 3 ساعات، ويؤدى اليوم الثلاثاء 13 يوليو الجارى طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) امتحان اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي عدد 255 ألفا و353 طالبا وطالبة، ويؤدى طلاب مدارس (STEM) اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات اللغة الإنجليزية بإجمالي 1179 طالبا وطالبة.

ويبلغ إجمالي أعداد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام 649 ألفا و387 طالبا وطالبة، منهم 292 ألفا و852 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم و100 ألف و169 في شعبة الرياضيات و256 ألفا و366 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، وأن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة وصل إلى 2189 لجنة، منهم 1794 إلكترونية و395، وقبل وصول الطلاب تم تطهير وتعقيم اللجان الثانوية والمقرات من الداخل والخارج، وتم التشديد على ارتداء الكمامات للطلاب والعاملين والملاحظين، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية، وتذليل كافة العقبات لمساعدة الطلاب على التركيز وحسن أداء الامتحانات.

ومن جانبه، وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الوحدات المحلية بالمراكز والمدن، بتقديم كافة أنواع الدعم لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، مؤكدًا على تواجد طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة وكذلك سيارة إسعاف في نقاط محددة لاستقبال أي حالة طوارئ، مشددًا على ضرورة تأمين وصول التيار الكهربائي طوال عمل اللجان، وضمان وصول خدمة الإنترنت والتليفون الأرضي وخطوط الفايبر على مدار الساعة، والتواصل والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة للمواقف الطارئة والمستجدات خلال فترة الامتحانات.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة