مجمع البحوث الإسلامية بمحافظة الأقصر
مجمع البحوث الإسلامية بمحافظة الأقصر


قافلة مجمع البحوث الإسلامية تواصل فعالياتها الدعوية بمحافظة الأقصر

إيمان عبد الرحمن

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 02:42 م

 انتشرت قافلة مجمع البحوث الإسلامية، اليوم، الثلاثاء، في أماكن كثيرة بمدينة إسنا، حيث توجه مجموعة من الوعاظ- يتقدمهم فضيلة الشيخ محمود بسيوني- مدير عام منطقة الأقصر- إلى مجلس مدينة إسنا، ودار الحديث حول بعض القضايا المجتمعية والأمور التعبدية في أيام العشر الأول من ذي الحجة.

كما توجه الشيخ  محمد عبد السميع أبو الفضل، والشيخ أحمد خليفة بسطاوي- إلى مركز شرطة إسنا وتحدثا عن أهمية دور رجال الجيش والشرطة في تحقيق الأمن والأمان للمواطنين، وتحدثا كذلك عن أهمية دور الأزهر الشريف ورجاله في التوعية الدينية وتحقيق الأمن الديني والمجتمعي للبلاد والعباد.

وانتشرت مجموعة من الوعاظ منهم الدكتور رجب محمد عطية وزيري، والشيخ مصطفى محمود، والشيخ  عماد الدين عبد الله حسين- في فرق الأمن وتحدثوا تباعاً عن فضل يومي عرفة والنحر، وكذلك فضل الأضحية وشروطها.

وبالأمس القريب ذهبت هذه المجموعة إلى بيت الشعر بالأقصر، ودار الحديث حول فضل العشر الأول من ذي الحجة، والأعمال التي تقوم مقام الحج في الثواب لغير حجاج بيت الله الحرام، كما ألقى الدكتور رجب وزيري- قصيدة شعرية من نظمه عن فضل الأزهر الشريف على مصر.

وفي مقهى النيل الثقافي- بمركز إسنا دارت فعاليات ندوة ثقافية كبيرة؛ قادها  الشيخ عمر أبو خليل- مدير التوجيه بمنطقة وعظ الأقصر، وكذلك  الشيخ على عبده الجعفري، والدكتور سليم حمدي سليم، والشيخ حسين محمود رمضان، وتحدثوا عن دور الشباب في نهضة المجتمع، ودور خصال الصفح والعفو والتسامح في التكامل النفسي والمادي والمعنوي بين الأفراد.

وفي ديوان مجمع العرب- تحدث  الشيخ  محمد فؤاد كرار، والشيخ أحمد محمد عبد اللطيف، والشيخ أحمد السيد محمد الراوي، والواعظة  آمنة عيسى أحمد محمد- عن بعض الأمور المجتمعية وعلاقتها بالعبادات الشعائرية، ودارت أطراف الحديث حول الأعياد الإسلامية وأيام التشريق وسنة الأضحية وحكمها وفضيلة التكافل والتعاون بين أفراد المجتمع؛ حتى يعيش الجميع سعداء متوادين، ويستطيع كل فرد أداء دوره المنوط به من أجل اكتمل البناء ورفعة شأن المجتمع وازدهاره.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة