المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين
المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين


إستعداداً لعيد الاضحي .. التموين: حملات مستمرة للرقابة على الأسواق | فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 03:14 م

كشف المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، عن استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك،  مشيرا الى أن الوزارة تقوم بضخ كميات كبيرة من اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية.

اقرا ايضا .. وكيل «صحة الغربية»: حملات رقابية لمتابعة الرعاية العلاجية بالمستشفيات

وأضاف "خليل"، خلال لقائه، ببرنامج "الآن" المذاع علي قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن هناك حملات مستمرة بالتنسيق مع وزارة الصحة والطب البيطري لضبط الأسعار، والرقابة على ذبح وتخزين وتداول اللحوم، والتأكد من الذبح داخل السلخانة من عدمه، وتوعية المواطن بأنواع الأختام وكيفية شراء اللحوم السليمة.

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أنه تم ضبط كميات كبيرة من الذبح خارج السلخانة أو مصنعات غير صالحة للاستهلاك الآدمي، مشيرا إلى أن أسعار اللحوم السودانية بالمجمعات الاستهلاكية بـ 85 جنيه للكيلو مقابل 90-95 جنيه للكيلو بالسوق.

وتابع :" تم ضخ 760 طن لحوم برازيلي بـ 65-68 جنيه للكيلو مقابل 80-85 للكيلو بالسوق، وضخ كمية من الضأني المبرد القادم من السودان بسعر 95 جنيه للكيلو، والضأني البلدي بـ 125 جنيه" مشيرا الى ، أن هناك 39 شادر تابع للوزارة بجميع أنحاء الجمهورية لبيع الخراف الحية بسعر 65 جنيه للكيلو.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة