الدكتورة هالة  السعيد وزيرة التخطيط
الدكتورة هالة  السعيد وزيرة التخطيط


«التخطيط»: الفجوة الرقمية بين الذكور والإناث أبرز تحديات أهداف التنمية 

حسن هريدي

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 03:20 م

 



قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الحديث حول التحديات التي تعيق تنفيذ أهداف التنمية المستدامة تضمنت الفجوة الرقمية، بين الذكور والإناث.


وأضافت أن تلك التحديات سيتم معالجتها من خلال إعطاء الأولوية لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من قِبل الحكومة كجزء من المرحلة الثانية من الإصلاحات الهيكلية، فضلًا عن زيادة مشاركة المرأة في القوى العاملة، وهو ما يمثل تحدي كبير يثقل كاهل العديد من أهداف التنمية المستدامة، موضحة أنه لمواجهة هذا التحدي، فلابد من مراعاة المحددات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية الكامنة بالقرارات التي تخص المرأة.


وشددت السعيد، في ختام كلمتها على التزام مصر بالاستمرار في اتخاذ خطوات واسعة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، موضحة أن هناك محفزان مهمان يمكنهما تسريع الوتيرة يتمثلان في نشر الرقمنة، وتوسيع الشراكات.


وأكدت السعيد، أنه لا يمكن لأي حكومة أن تمضي قدمًا بمفردها، حيث يعد هذا التزام مشترك لا يمكن تحقيقه إلا من خلال مشاركة جميع شركاء التنمية.


وتابعت أن التقدم التدريجي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة هو الذي يبني الزخم الذي يزيد الاحتياج له لتحقيق مستقبل أكثر ازدهارًا لشعب مصر.


أقرأ أيضا 

وزيرة التخطيط: زيادة نسبة الاستثمارات العامة الخضراء لـ50٪ عام 2024/2025

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة