صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الكرملين: نظام مكافحة كورونا في روسيا أثبت فاعليته

سبوتنيك

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 05:00 م

أوضح المتحدث الرسمي باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء 13 يوليو، أن قرارات التطعيم ضد فيروس كورونا، على غرار فرنسا، لم تُتخذ على المستوى الفيدرالي، لكن تنفيذ مثل هذه الإجراءات بدأ على المستوى الإقليمي، مؤكدًا أن نظام مكافحة "كوفيد-19" في روسيا أثبت فاعليته.

وقال بيسكوف، ردا على سؤال حول ما إذا كان يتم النظر في سيناريو مشابه للسيناريو الفرنسي لتشديد الإجراءات وفرض التطعيم فيما يتعلق بـ"كوفيد 19"،  "حتى الآن، لم يتم اتخاذ أي قرارات في هذا الشأن.. لكن جزء من هذه القرارات بدأ تنفيذه بالفعل على المستوى الإقليمي. حيث يتخذ قادة المناطق قراراتهم بناءً على صلاحياتهم الخاصة، التي تُمنح لهم من جانب المركز الفيدرالي".

وأضاف بيسكوف: "نظام مكافحة فيروس كورونا في دول العالم مختلف. نظامنا أثبت فاعليته. لذلك هنا لا يمكننا أن نقارن، فكل بلد يعمل بحسب ما يعتبره ملائمًا؛ لكنني أكرر، أن جميع السيناريوهات تؤخذ بعين الاعتبار ويتم تحليل جميع العواقب المحتملة لهذه السيناريوهات".

وأشار بيسكوف إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين على تواصل دائم مع نائب رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا جوليكوفا، ووزير الصحة ميخائيل موراشكو، ورئيسة الهيئة الفيدرالية لحماية حقوق المستهلك، آنا بوبوفا، ورئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، فيما يتعلق بالوضع الوبائي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة