وزير الإنتاج الحربى خلال ندوة «دعم الصناعة المصرية»
وزير الإنتاج الحربى خلال ندوة «دعم الصناعة المصرية»


وزير الإنتاج الحربي: لدينا إمكانيات تكنولوجية هائلة لدعم الصناعة الوطنية

إسلام الراجحي

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 05:26 م

 

أكد المهندس محمد احمد مرسى وزير الدولة للإنتاج الحربي أن الوزارة تؤدى دورًا حيوياً فى دعم ومساندة الاقتصاد المصرى، فإلى جانب كونها أهم مصادر تسليح القوات المسلحة وتلبية احتياجاتها من الأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية المختلفة وتلبية احتياجات الشرطة.

وتقوم الوزارة بتعظيم الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بشركاتها المختلفة من أجل تحقيق التنمية الشاملة للدولة لتلبية احتياجات المواطنين والمساهمة فى تنفيذ العديد من المشروعات القومية  فى إطار خطة التنمية الشاملة للبلاد.

وأشار إلى أن الوزارة تؤمن بأن الصناعة تعد من أهم ركائز التنمية الاقتصادية الشاملة ومن أهم ركائز الأمن القومى بما توفره من عملة أجنبية وتحقيق قيمة مضافة تعود بالنفع على المواطنين.

وقال:  إنه تم عقد ندوة تحت عنوان  «دعم الصناعة المصرية»  الهدف منها  تعريف رجال الصناعة المصريين ومختلف الجهات بالدولة بالإمكانيات التكنولوجية المتوافرة بشركات الإنتاج الحربى  من منطلق إيمان الوزارة بأهمية التكامل بين مختلف قطاعات الدولة الحكومي، والعام، والخاص.

وأضاف أن وزارة الإنتاج الحربى تمتلك منظومة متكاملة تعمل فى نطاق خمسة محاور (صناعية، بحثية، نظم معلومات IT، إنشاءات، تدريب)، وهو ما يجعلها جزءاً مهماً فى الصناعة الوطنية بما لديها من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وكوادر بشرية متميزة، وهى المنظومة التى تتكون من (16) شركة صناعية، بالإضافة إلى مركز لنظم المعلومات  والحواسب، ومركز للتميز العلمى والتكنولوجي، وشركة للإنشاءات، وقطاع للتدريب.

وأضاف الوزير أن شركات الإنتاج الحربى تمتلك العديد من الإمكانيات التكنولوجية من ماكينات تشكيل وتشغيل المعادن، أفران معالجة حرارية، خطوط معاملات سطحية، خطوط دهان، خطوط سباكة المعادن، خطوط إنتاج ذات طاقة إنتاجية كبرى وأنه يمكن لأى جهة ترغب فى الاستفادة من هذه الإمكانيات التكنولوجية التواصل مع الوزارة.

وأكد محمد عيد بكر المستشار الإعلامى لوزير الدولة للإنتاج الحربى والمتحدث الرسمى للوزارة على إيمان الوزارة الكامل بأهمية التكامل مع القطاع الخاص ومختلف الجهات بالدولة فى مجالات التصنيع المختلفة، وهو ما يعكسه وجود تعاون كبير بين الوزارة والقطاع الخاص والجهات المختلفة بالدولة لتنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية الكبرى بما يدعم إستراتيجيات التنمية الشاملة والمستدامة بالدولة وزيادة الاعتماد على قدرات التصنيع المحلية المصرية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة