تباين آراء الطلاب حول امتحانات الثانوية العامة
تباين آراء الطلاب حول امتحانات الثانوية العامة


تكرار سؤال فى البحر الأحمر.. وتطبيق قانون الغش على مدرسة دولية

طلاب الأدبي «فرحانين بالفرنساوي».. وشكاوى من الألماني

علاء حجاب

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 05:59 م

أعرب عدد من طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة، عن فرحتهم بامتحان اللغة الفرنسية، بينما اشتكى آخرون من امتحان اللغة الألمانية حيث أدى طلاب الشعبة الأدبية اليوم امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وهو نفس انطباع طلاب الشعبة العلمية أمس، وهو ما يشير إلى المساواة فى اختبارات الشعبتين بميزان السهولة وصعوبة الأسئلة.

 

وقد أدى 255 ألفا و353 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية اليوم امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية فى اليوم الرابع من امتحانات الثانوية العامة، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية، كما أدى 1179 طالبا وطالبة بمدارس (stem) اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات فى اللغة الإنجليزية.

 

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التعليم بلاغا من محافظة البحر الأحمر بتكرار السؤال رقم (13، 22) من امتحان اللغة الأجنبية الثانية «الألمانية» وأكد الدكتور رضا حجازى نائب رئيس امتحان الثانوية العامة أنه سوف يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لصالح الطالب. وأضاف أن د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم قرر تطبيق قانون الغش على عدد من طلاب  القسم البريطانى بمدرسة مصر للغات، الذين قاموا بتصوير الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى وهم يقومون بتصوير امتحان العربى والهوية «take home exam» بالهاتف المحمول.

 

وأشار حجازى إلى أنه بالمتابعة مع مسئولين من وزارة الصحة للإطمئنان على صحة الحالات المرضية للمراقبين والملاحظين، التى تم الإبلاغ عنها بالأمس داخل غرفة العمليات، وتمثلت فى حالتين لمراقب، وملاحظ من محافظة أسوان، وملاحظ من محافظة السويس، ومراقب من جنوب سيناء،  وتم الإطمئنان عليهم جميعا وأنهم بحالة جيدة.

 

ورصد فريق مكافحة الغش الإلكترونى 27 حالة غش بينها حالتا نشر للامتحان على الإنترنت للطالبة «ر. م. خ» بإدارة البدرشين بمحافظة الجيزة بجهاز محمول ونشر الامتحان على الإنترنت، وللطالب «م. ع. ا» بإدارة الخليفة بمحافظة القاهرة لنشر الامتحان على الإنترنت.

 

وشملت الـ 25 حالة غش إلكترونى الباقية: تهكير تابلت، وحيازة موبايل من خارج المنظومة، ومحاولات نشر امتحان اللغة الفرنسية، محاولة استقبال على التليجرام، سماعة بلوتوث، بمحافظات فى بنى سويف، المنيا، الشرقية، البحيرة، المنوفية، السويس، أسيوط، الغربية، الجيزة، وتم تحديد الطلاب المسئولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية.
و يؤدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية رياضة اليوم امتحان الرياضيات البحتة فى الجبر، والهندسة الفراغية، وعددهم 100 ألف و435 طالبا وطالبة، ويؤدى طلبة الثانوية العامة المكفوفون امتحان اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى).

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة