بعد التتويج بالبطولة الأفريقية التاسعة فى تاريخه الموسم الماضى..
بعد التتويج بالبطولة الأفريقية التاسعة فى تاريخه الموسم الماضى..


استعدادا لنهائي دوري الأبطال.. الأهلى يدخل «فقاعة الأميرة» بالدار البيضاء

طارق نور

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 06:17 م

يؤدى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، غدا الأربعاء، مرانه الأول بالمغرب على ملعب كهرماء كاليفورنيا، استعدادا لمواجهة كايزر تشيفز الجنوب افريقى فى نهائي دورى ابطال افريقيا يوم ١٧ يوليو الجارى.. فيما يخوض الفريق مرانه الأخير بعد غد على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء وهو الملعب المقرر استضافته للقاء.

ويدخل الفريق التدريبات وهو محمل بكل الآمال بالتتويج بلقب الأميرة السمراء «الفقاعة الطبية» وذلك وفقا لاتباع تعليمات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف بالالتزام بالإجراءات الاحترازية خوفا من فيروس كورونا.

وكانت بعثة الأهلى برئاسة الكابتن محمود الخطيب قد غادرت القاهرة اليوم متوجهة للمغرب استعدادا لمواجهة كايزر تشيفز الجنوب افريقي فى نهائي دورى ابطال افريقيا.

ومن جانبه أعلن الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الأهلى،  سلبية مسحة لاعبي الفريق والجهاز الفني وأعضاء البعثة بالكامل .. وكان لاعبو الفريق والجهاز الفني وأعضاء البعثة قد اجروا مسحة طبية السبت الماضي ومن المقرر دخول البعثة الفقاعة الطبية فور الوصول إلى المغرب .

وأكد أبوعبلة على أنه تم التنسيق مع الكابتن سيد عبدالحفىظ، مدير الكرة بالنادي، بشأن إجراءات إقامة الفريق فى المغرب داخل الفقاعة الطبية، وكذلك كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فىروس كورونا.

وخاض الفريق مرانه الختامى على ملعب مختار التتش بمقر النادي بالجزيرة وغادر بعدها إلى المغرب على متن طائرة خاصة ومن المقرر أن يبدأ غدا الفريق اولى تدريباته بالمغرب .

وفضل الجهاز الفني بقيادة الجنوب افريقي بيتسو موسيمانى على السفر مبكرا للتأقلم مع الأجواء وفرض حالة من التركيز أكثر على اللاعبين والتحضير بعناية للمباراة النهائية.

واصطحب الأهلى معه فى رحلته الشيف الخاص بالفريق وإخصائي تعقيم لزيادة الاهتمام باللاعبين لتوفير المناخ المناسب وكل ما يحتاجونه قبل اللقاء المرتقب.

وفى سياق متصل شهد مران الأهلى الأخير قبل السفر تركيزا من جميع اللاعبين وظهر عليهم ملامح الجدية والتفكير بقوة فى المواجهة المرتقبة امام كايزر وتحدث موسيمانى مع الفريق عن أهمية الأيام القادمة وضرورة الاجتهاد والتركيز فى كل التعليمات الفنية التي سيوجهها لهم بخصوص المباراة ..

كما عقد بيتسو جلسة مع اللاعبين لمشاهدة بعض الفيديوهات لمباريات كايزر الأخيرة، وذلك للتعرف أكثر على الفريق الجنوب افريقي ومعرفة نقاط القوة والضعف للتعامل معها أثناء اللقاء.

وشهد المران انتظام علي لطفى، حارس مرمى الفريق فى تدريبات حراس المرمى وذلك تحت قيادة يانكون ميشيل مدرب الحراس كما أدى جلسة استشفايئية فى الجيم قبل المران.

فى حين اكتفى والتر بواليا،،  بأداء جلسة تدريبات منفردة فى «الجيم» على هامش المران الجماعي للفريق، وقال الدكتور أحمد أبوعبلة إن بواليا خضع لأشعة على الركبة يوم السبت الماضي كشفت أنه يعاني من التهاب بسيط فى أوتار الركبة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة