جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع المبعوث الأمريكي ملف إعادة الإعمار

أحمد نزيه

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 06:23 م

التقى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الثلاثاء 13 يوليو، مع المبعوث الأمريكي هادي عمرو، الذي حل في زيارةٍ لإجراء مباحثات مع المسؤولين الفلسطينيين والإسرائيلي على حدٍ سواء.

وبحث اشتية مع المبعوث الأمريكي ملف إعادة إعمار قطاع غزة وتعزيز العلاقات الفلسطينية الأمريكية، وملء الفراغ السياسي من خلال مسار سياسي جدي، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني: "إن إطلاق عملية سياسية جدية يجب أن تسبقه إجراءات بناء ثقة، ونريد من الحكومة الإسرائيلية الجديدة أن تلتزم بالاتفاقيات الموقعة بما فيها إجراء الانتخابات في القدس".

وأكد اشتية أن إجراء الانتخابات أمر ملح وحيوي للحفاظ على المشروع الوطني والمؤسسة الفلسطينية، مشيرًا إلى أنهم بانتظار موافقة إسرائيلية لتمكين إجراء الانتخابات بالقدس لإعلان موعد جديد لإجرائها.

ودعا رئيس الوزراء الفلسطيني إلى الإسراع في فتح القنصلية الأمريكية في القدس واستعادة العلاقات الثنائية، وكذلك إعادة النظر في القوانين التي اتخذها الكونجرس الأمريكي بخصوص القضية الفلسطينية.

من جانبه، أكد هادي عمرو حرص الإدارة الأمريكية على تحقيق حياة أفضل للشعب الفلسطيني وتعزيز العمل المشترك مع السلطة الفلسطينية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة