صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


5 فئات محرومة من إجازة عيد الأضحى وثورة 23 يوليو

إسراء كارم

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 06:35 م

تصدر قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الخاص بإجازة عيد الأضحى وثورة 23 يوليو مواقع التواصل الاجتماعي.

ونص القرار على أن تكون الفترة من يوم الاثنين الموافق 19 يوليو الجاري حتى يوم السبت الموافق 24 يوليو الجاري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

وككل مناسبة العديد من الفئات محرومة من إجازة عيد الأضحى وعيد ثورة 23 يوليو بسبب عملها، ومن بين هذه الفئات:

 

- الأطباء والأطقم الطبية:

حيث تعد المهن الطبية من المهن التي من الصعب الاستمتاع بإجازة معها، وغالبا ما تكون فترة الأعياد طوارئ في المستفيات حرصا على نوفير الرعاية الصحية لجميع المرضى طوال الوقت.

 

- الإعلامي والصحفي

تعد فترة الأعياد "موسم" عمل للعاملين في المجال الإعلامي والصحفي، لأن عملهم يعتمد على نقل الوقائع لحظة بلحظة، ودائما ما تكون هناك أحداث هامة يجب نقلها خلال فترة العيد.

 

- الجيش والشرطة

حيث يتم تكثيف توفير قوات الجيش والشرطة في المناطق المختلفة لحماية الناس بكافة الطرق خلال فترة إجازة عيد الأضحى، ومنع مشاكل التحرش والسرقات، فيقضون العيد في خدمتهم وهو أمر اعتادوا عليه.

 

- محطات الوقود

فالعاملين في محطات الوقود لا يتمكنوا من الحصول على إجازة خلال فترة الأعياد، بسبب الإقبال الكبير على المحطات خلال فترة العيد بالأخص، بسبب حرص الكثيرين على السفر، والتنزه، والقيام برحلات طويلة غالبا.

- المطاعم والكافيهات

نظرا للإقبال الشديد على هذه الأماكن خلال فترة الإجازات والأعياد، تعمل المطاعم والكافيهات بكامل طاقتها، لتوفير خدمة مناسبة لروادها.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة