الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم


وزير التعليم ينفي إعلان نتيجة مواد بالثانوية العامة السبت المقبل

فاتن زكريا

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 06:44 م

أكد الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة كل مواد الثانوية العامة ستعلن مجتمعة بعد انتهاء الامتحانات ولا يوجد أي إعلان لنتائج يوم السبت المقبل.

فيما بدأ اليوم الثلاثاء أول أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة، داخل مقر المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

وكشفت مصادر، لبوابة اخبار اليوم ، أن جميع الكنترولات على مستوى الجمهورية بالقطاعات الأربعة الرئيسية ( القاهرة _ الاسكندرية _ المنصورة واسيوط ) انتهت أمس من إرسال أوراق إجابات البابل شيت إلى مقر المدينة التعليمية بـ 6 أكتوبر، لتبدأ اليوم أول أعمال تصحيح امتحان اللغة العربية للشعبتين الادبية والعلمية.


وأوضحت المصادر، أن مقر المدينة التعليمية بـ6 اكتوبر وضع تحت الحراسة الأمنية المشددة حفاظا على سرية أعمال التصحيح، لافتة إلى أن المركز القومي للامتحانات هو المسؤل عن عملية تصحيح أوراق امتحانات البابل شيت هذا العام إلكترونيا عبر أجهزة الماسح الضوئي.


وكشف الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم، أن رحلة تصحيح امتحانات الثانوية العامة والتي بدأت أول أيام امتحاناتها السبت بامتحان اللغة العربية لطلاب الشعبة العلمية، حيث قال الوزير إن نقل أوراق اجابات البابل شيت حول الجمهورية من اللجان إلى الكونترولات إلى مقر التجميع بالقاهرة ثم تحضير الاوراق يستغرق من ( 3_4 ) أيام .


واوضح وزير التربية والتعليم ، ان الخطوة الثانية بعد تحضير اوراق الاجابات ، تأتي عملية النسخ ثم التصحيح الالكتروني في 3 ايام اخري ، وتابع قائلا ،" يعني المادة تحتاج من (7 الي 8) ايام بعد انتهائها وهناك جيش ضخم وراء الكواليس يقوم بذلك العمل .

واشار وزير التربية والتعليم، إلى أن من يتواجد في مراكز التصحيح الإلكتروني، لا يشترط أن يكون معلما ، لأن الكمبيوتر هو من يقوم بالتصحيح، ولا يتدخل الموظف الموجود في الأساس، لنتأكد من عدم وجود أخطاء بشرية، في عملية تجميع الدرجات.

وكانت "بوابة أخبار اليوم" قد انفردت الخميس الماضي ، بتقرير بعنوان ( انفراد | تخصيص المدينة التعليمية بـ6 أكتوبر لتصحيح أوراق الثانوية العامة) ،والتي كشفت فيه طبقا لمصادرها ، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خصصت مكانا لتقدير أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة في المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة