د.طارق شوقي
د.طارق شوقي


«شوقي» يقرر حرمان 20 طالبًا من دخول امتحانات الدور الأول والثاني هذا العام

فاتن زكريا

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 08:05 م

قرر الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، حرمان 20 طالبًا بالثانوية العامة فقط من إجمالي27 حالة غش تم ضبطهم اليوم الثلاثاء، أثناء انعقاد امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الشعبة الأدبية، بمنعهم من دخول امتحانات الدور الأول 2020/2021 ، وحرمانهم من دخول امتحانات الدور الثاني لهذا العام، وإبلاغ النيابة بالواقعة .

وكان هؤلاء الطلاب تم ضبطهم بوقائع مختلفة حيازة موبيل والقيام بالغش من خلاله، وضبط آخرين بمحاولة تصوير الامتحان باستخدام تابلت خارج المنظومة ، وضبط تابلت تم تهكيره واستخدام الواتس آب وهو علي شبكة المدرسة ، وضبط تابلت تم تهكيره موضوع به شريحة، وحيازة موبيل وتلقي إجابات عليه، وحيازة موبيل واستقبال علي الانستجرام ، وضبط محمول وسماعةيتلقي بها الإجابات ،وحيازة موبيل واستقبال اجابات من شخص خارج اللجنة ،وحيازة تابلت مهكر مفتوح علي التليجرام .

وكان قد أدى اليوم الثلاثاء ، 255 ألف و353 طالب وطالبة "بالشعبة الأدبية" امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية من إجمالى 257 ألفًا و145 طالبًا وطالبة، وذلك في اليوم الرابع من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب الثانوية لمدارس (stem) اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية ) بإجمالى 1179 طالب وطالبة.

قال الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، إن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر قرارًا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال طلاب مدرسة مصر للغات، للفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى لعدد من طلاب القسم البريطاني بالمدرسة وهم يقومون بتصوير امتحان العربي والهوية "take home exam" بالهاتف المحمول.

وحرص الدكتور رضا حجازى على متابعة سير عمليات الامتحانات في غرفة عمليات الوزارة، والتواصل مع مديري المديريات التعليمية؛ للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع تجمعات الطلاب، ومنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان.

وأشار إلى أنه بالمتابعة مع مسؤلى من وزارة الصحة للاطمئنان على صحة الحالات المرضية للمراقبين والملاحظين، التي تم الإبلاغ عنها بالأمس داخل غرفة العمليات، وتمثلت في حالتين لمراقب، وملاحظ من محافظة أسوان، وملاحظ من محافظة السويس، ومراقب من جنوب سيناء، وتم الاطمئنان عليهم جميعًا وأنهم بحالة جيدة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة