الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي


الديهي: «مصر دولة قوية وعفية ومحدش هيقدر يعطشها»

رضا خليل

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 09:04 م

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن إثيوبيا قالت في تصريحات لها إننا نأسف لتسييس قضية سد النهضة ونجدد تمسكنا بالوساطة الإفريقية.

اقرا ايضا .. «خبير»: كل الحلول متاحة أمام مصر والسودان في أزمة سد النهضة | فيديو

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن إثيوبيا تستغل ورقة الوساطة الإفريقية لتهديد مصر، موضحًا أن مصر هي التي أنشأت منظمة الوحدة الإفريقية، ولكن الجانب الإثيوبي يريد أن يواصل تعنته ورفضه، ثم يتحدث عن تقاسم المياه والتوزيع غير العادل للمياه.

وتابع، أن إثيوبيا تقودنا لمفاوضات مسرحية هزلية لن نقبلها مجددًا، موضحًا أن الشعب المصري بكافة فئاته وأعماره أصابته حالة من الخوف على مستقبلنا المائي، ونحن لدينا أقوى جيش في إفريقيا والمنطقة، وهو رهن إشارة القيادة السياسية في أي وقت، والقيادة لن تتواني لحظة عن الحفاظ على الأمن القومي في أي مكان.

وأردف، أن وزير الري الإثيوبي يقول إن بلاده تقدر ما وصفه بتفهم مجلس الأمن في حق إثيوبيا في التنمية، واصفًا إياه بالمنافق، فمصر والسودان لم تعترضا على حق إثيوبيا في التنمية لرفع مستوى الشعب الإثيوبي، ولكن الاعتراض أن تكون التنمية على حساب شعوب مصر والسودان.

وطمأن الديهي الشعب المصري، أنه لن يستطيع أحد أن يأخذ نقطة مياه من مصر، معقبًا: "مصر دولة قوية وعفية، ومحدش هيقدر يعطش مصر، ولا حد هيقدر يركعها لأن مصر رافعة راسها بفضل شعبها واصطفافه والقلق الجمعي الموجود عند الشعب المصري، والرصيد الرائع من الحب والإخلاص للوطن".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة