صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


عقب عودة السياحة.. مصر وروسيا يستعدان للتعاون بمجال مكافحة العدوى

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 09:15 م

أعلنت الخدمة الصحفية لهيئة حماية المستهلك الروسية أن وفدا من روسيا سيزور مصر لتقييم قدرات المؤسسات الطبية، على خلفية عودة الحركة السياحية بين البلدين.

اقرأ أيضًا: السياحة : نتوقع عودة 400 سائح روسي لمصر شهريا

وقالت هيئة حماية المستهلك في بيان لها، اليوم الثلاثاء: "في ظل إلغاء القيود المفروضة على الرحلات الجوية من روسيا إلى المنتجعات في مصر ولضمان صحة السياح الروس، تم الاتفاق على إرسال وفد روسي حكومي إلى مصر لتقييم التدابير الوقائية في الأماكن التي يتم فيها استيعاب السياح وقدرات المختبرات والمؤسسات الطبية".

وأضافت الهيئة: "في المستقبل القريب، من المقرر إعداد وتوقيع مذكرة بين هيئة حماية المستهلك الروسية ووزارة الصحة المصرية بشأن التعاون في مجال مكافحة العدوى".

وكانت نائبة وزير السياحة المصرية، غادة شلبي، قد صرحت يوم الجمعة الماضي، بأن القطاع السياحي المصري يتوقع استقبال من 300 إلى 400 ألف سائح روسي شهريًا بعد إلغاء مرسوم حظر الرحلات الجوية إلى المنتجعات السياحية المصرية.

وقالت شلبي "بالطبع قرار الرئيس الروسي باستئناف الطيران العارض بين مصر وروسيا قرار إيجابي جدا، ونرحب به، والقرار يؤكد عمق وصدق العلاقات بين البلدين، وكنا ننتظر هذا القرار من فترة".

وأضافت: "القرار استقبل بحرارة من قطاع السياحة في مصر وبخصوص توقيت الاستئناف، أتصور أن اللجنة التي ستنعقد في روسيا، هي من سيقرر الموعد. القرار يعود للجانب الروسي، ونحن نحترم أي موعد يقرره الجانب الروسي، وما تراه اللجنة من إجراءات ترغب في وضعها للاطمئنان على السائحين الروس".

وأكدت شلبي أن المقاصد السياحية المصرية تستقبل السائحين من كافة أرجاء العالم، منذ عام كامل، وبالتالي توجد ثقة شديدة في الإجراءات المطبقة، واختبرت بالفعل في المنشآت السياحية والمطارات والمنشآت الأثرية.

وتابعت: "أتصور أن عدد السائحين الروس الذين سيأتون لمصر بعد عودة الطيران العارض، من 300 إلى 400 ألف سائح شهريا، وهذا العدد جيد جدا ونتمنى زيادته".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة