دنيز سايبينار
دنيز سايبينار


منع لاعبة كمال أجسام من ركوب طائرة في أمريكا بسبب ملابسها «الخادشة للحياء»

رياض محمد جعيصة

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 10:14 م

منعت شركة الخطوط الجوية الأمريكية، لاعبة كمال الأجسام التركية، دنيز سايبينار، من ركوب طائرة تابعة للشركة متجهة من تكساس إلى ميامي، بسبب ملابسها «غير اللائقة والخادشة للحياء».

وذكرت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، أن سايبينار، البالغة 26 عاما، كانت ترتدي قميصا بني اللون وشورت جينز.

وأضافت الصحيفة، أن سايبينار، صرحت بأن أحد الموظفين قال لها إنها يمكن أن تسبب «الإزعاج» للعائلات الموجودة على متن الطائرة، وأنها ملابسها غير لائقة وشبه عارية.

ونشرت سايبينار مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي عبر موقع «إنستجرام» بعدما علقت في مطار دالاس/ فورت وورث الدولي، وقالت وهي تبكي: «لن تصدقوا أبدا ما حدث لي في مطار تكساس».

 

Bodybuilder furious after being banned from American Airlines flight over shorts being too short https://t.co/OfuhBa3JHc

— The Independent (@Independent) July 13, 2021

 

وأضافت: «لم أكن عارية، أحب ارتداء الملابس الأنثوية التي تكشف عن أنوثتي، لكنني لا أرتدي أبدا بطريقة تسيء إلى أي شخص. أنا ناضجة ومتحضرة بما يكفي لأعرف ما يمكنني ارتدائه وما لا يمكنني ارتدائه. لا أستحق أن أعامل مثل أسوأ شخص في العالم لارتدائه شورت جينز».

وتابعت: «أشعر بالإهانة. لم يسمحوا لي بالصعود إلى الطائرة لأنني كنت أرتدي سروالا قصيرا في الولايات المتحدة!!».

ومن جهتها، أصدرت شركة الطيران بيانا جاء فيه: "في 8 يوليو، رفضت شركة أمريكان إيرلاينز صعود  مسافرة من دالاس فورت وورث إلى ميامي. كما هو مذكور في شروط النقل، يجب على جميع المسافرين ارتداء ملابس مناسبة ولا يسمح بارتداء الملابس المسيئة على متن رحلاتنا».


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة