الفنان رامي صبري
الفنان رامي صبري


«الصحة»: المصحة التي هرب منها شقيق رامي صبري غير مرخصة

أحمد فتحي

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 10:48 م

قال الدكتور هشام زكي مدير إدارة المؤسسات العلاجية غير الحكومية بوزارة الصحة، إن عدد المصحات المرخصة في القطاع الخاص لعلاج الادمان والصحة النفسية تبلغ 15-20 مستشفى و95 مركز قطاع خاص بخلاف المستشفيات الحكومية.

وكشف الدكتور هشام زكي مدير إدارة المؤسسات العلاجية غير الحكومية بوزارة الصحة، في مداخلة هاتفية خلال برنامج «كلمة أخيرة» على شاشة «ON، أن شروط حصول القطاع الخاص على تراخيص المراكز الصحية يخضع للقانون 153 لسنة 2004  وقانون رعاية المريض النفسي لسنة 2009 حيث تتم الإجراءات وفقاً للمستندات المحددة منها تسجيل المركز في المجلس القومي للصحة النفسية حيث إن هناك شرط أن يشرف المجلس على تلك الإجراءات حيث يتم تسجيل المركز أولاً في المركز الإقليمي التابع للصحة في كل محافظة يعقبها إجراءات تراخيص المنشآت الطبية.

وحول الفيلا التي تم  تخصيصها مصحة لعلاج الإدمان والتي هرب منها شقيق الفنان رامي صبري ولقي حتفه غرقاً، قال زكي: هذه منشاة غير رسمية وغير معترف بها وفقا للإجراءات والاشتراطات وهي عبارة عن فيلا عادية وبها عدد من النزلاء غير معلومين وغير مستوفية للاشتراطات الصحية.

 وتابع الدكتور هشام زكي، أن صاحب المنشأة ليس طبيباً وليس تابعاً للمهن الطبية وليس من ذوي الاختصاص وبها نحو 50-60 نزيل.  

ونفى زكي أن تكون المنشاة التي شهدت الواقعة قد تقدمت بوزارة الصحة للحصول على تراخيص إنشاءها من الأساس، قائلاً: عبارة عن فيلا عادية وإحنا للاسف بنعاني من المشكلة دي من فترة وإحنا مش ساكتين على هذه المنشآت العشوائية.

وتابع: خلال أسبوعين أغلقنا 107 مراكز وبناء على تعليمات وزيرة الصحة نقوم بحملات مكبرة في شتى المحافظات على مثل تلك المنشآت ومررنا على عدد كبير جداً منذ مطلع يونيو يتجاوز الآلاف.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة