جمال نجم: 480 مليار جنيه تسهيلات قدمها البنك المركزي
 جمال نجم: 480 مليار جنيه تسهيلات قدمها البنك المركزي


 جمال نجم: 480 مليار جنيه تسهيلات قدمها البنك المركزي لدعم الصناعة المصرية

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 11:46 م

 

أكد جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي المصري، أن البنك المركزي قدم تسهيلات لدعم الصناعة المصرية بقيمة بلغت 480 مليار جنيه، وذلك ضمن مبادراته التي أطلقها لدعم الصناعة.

هاشتاج المصريين «نحن خلف قائدنا» يتصدر «تويتر»

وقال جمال نجم، في مداخلة هاتفية لبرنامج على مسئوليتي للإعلامي أحمد موسى، على قناة صدى البلد، إن البنك المركزي قدم دعم قيمته 220 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، مشيرا إلي استفادة  4.5 مليون مواطن من مبادرة المشروعات متناهية الصغر.

 

وتابع نائب محافظ البنك المركزي المصري، أن الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية في ارتفاع مستمر، وبلغ مع نهاية شهر يونيو الماضي 40.5 مليار دولار، كما ارتفعت تحويلات المصريين بالخارج محققة أرقام قياسية لتسجل 28 مليار دولار، هذا بجانب ارتفاع عائدات قناة السويس إلي 5.5 مليار دولار، مشير إلي أن معدلات التضخم حاليا لا تتجاوز ال 4.5 %، وهى فى إطار مستهدفات البنك المركزي.

 

وأشار إلي أن مبادرة البنك المركزي لتحويل 3.7  مليون فدان من الري بالغمر إلى الري الحديث بتكلفة تبلغ 55 مليار جنيه، موضحا أن الفدان الواحد تكون تكلفته 15 ألف جنيه سوف يتم تقسيطه على 10 سنوات بقسط سنوي 1500 جنيه.

 

وأوضح جمال نجم، أن تحويل الأرض من الري بالغمر إلى الري الحديث يزيد من مساحة الأرض الزراعية لأنه يوفر مساحة المساقي التي كانت تبور أجزاء داخل الحقل.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة