صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«السكة الحديد»: التحقيق مع كمسري «قطار منوف» بالهيئة غدا| خاص 

نشوة حميدة

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 11:47 م

كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، عن مثول كمساري قطار "منوف" الذي حدثت مشادة بينه وبين أحد الركاب، اليوم الثلاثاء، بسبب تحصيل الأجرة والغرامة، وقامت فيه إحدى راكبات القطار بتصويره، إلى مقر الهيئة غدا الأربعاء للتحقيق معه في الواقعة. 

هاشتاج المصريين «نحن خلف قائدنا» يتصدر «تويتر»

وقال المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن جهات التحقيق ومكتب رئيس هيئة السكة الحديد، استدعيا كمسري قطار منوف للتحقيق معه في الواقعة، ومعرفة أسباب قيامه بإهانة راكب أمام ابنته، ورفضه تحصيل التذكرة من قبل أحد الركاب الذي كان يود دفعها عنه. 

 

وأشار المصدر إلى أن هيئة السكة الحديد تشدد على الكمسارية بضرورة تطبيق لوائح التشغيل، والتي من ضمنها احترام الراكب وعدم الاعتداء بالقول أو الفعل عليه حتى في حالة أن أخطأ في حق الكمسري أو أحد الأفراد العاملين في القطار. 

 

وتابع المصدر: "هناك سيناريوهات مختلفة كان من المفترض أن يقوم بها الكمساري في حالة رفض راكب دفع الأجرة، ومنها تسليمه لشرطة القطار أو إنزاله في أقرب محطة، دون الاعتداء عليه أو إهانته"، لافتا إلى توقيع عقاب قاسي عليه تطبيقا للوائح المشغلة للهيئة والتي على رأسها احترام الركاب وخصوصياتهم وعدم الاعتداء عليه سواء بالسب أو الضرب. 

 

كانت هيئة السكك الحديدية، أصدرت اليوم الثلاثاء، بياناً بشأن واقعة الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي والخاص بحدوث مشادة بين كمساري قطار 541 ركاب "منوف / طنطا" يوم 12/7/2021 وأحد الركاب بسبب تحصيل الأجرة والغرامة والذي قامت فيه إحدى راكبات القطار بالحديث عن اعتداء الكمساري على المواطن ورفض الكمساري تحصيل الأجرة والغرامة ومناشدة المسئولين بالسكة الحديد ووزارة النقل بالتحقيق في الواقعة حفاظاً على حقوق الراكب. 

 

وأكدت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه تم إيقاف كمساري القطار عن العمل وتحويله للتحقيق الفوري، وأن المخطئ سينال عقوبة مغلظة فلا تهاون في حق أي راكب، خاصة أن لوائح السكة الحديد وتوجيهات الفريق كامل الوزير وزير النقل ترتكز على حسن معاملة الركاب، وأن يكون التعامل في كافة المواقف وفقاً للقانون وفي إطار الاحترام التام للراكب. 

 

وذكرت أنه عند انتهاء التحقيقات سيتم إعلانها بكل شفافية. 

 

وتؤكد الهيئة على الاحترام التام لكافة جمهور الركاب وان كل العاملين بها يستهدفون خدمة الراكب المصري  والعمل على تسهيل حركة تنقله عبر خطوط السكك الحديدية المختلفة مع الحفاظ على حق الهيئة في تحصيل قيمة تذكرة السفر بالطرق القانونية بما ينعكس على الخدمة المقدمة للراكب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة