صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأربعاء.. محاكمة المتهم بارتكاب «مجزرة طوخ»

إسلام دياب

الأربعاء، 14 يوليه 2021 - 03:50 ص

تستكمل محكمة الجنايات، غدًا الأربعاء، محاكمة المتهم بقتل شخصين وإصابة 4 آخرين بقرية "السيفا" التابعة لدائرة مركز طوخ، المعروفة إعلاميًا بـ"مجزرة طوخ".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، وعضوية المستشارين عادل علي ماهر، خالد علي إبراهيم، وحضور ممثل النيابة إيهاب سمير، وأمانة سر محمد فرحات.

ترجع وقائع القضية إلى ديسمبر الماضي، عندما طعن المتهم بقربة السيفا التابعة لطوخ بمحافظة القليوبية، عددا من أفراد قريته بسكينتين كان يحملهما، ما أدى إلى وفاة الدكتور "ضياء .ع"، و"محمد .ع"، وإصابة 4 آخرين، إثر تعدى المتهم عليهم بالضرب بالسكين وإحداث إصابات خطيرة بأجسادهم، ووجهت النيابة العامة للمتهم جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد للمجنى عليه "ضياء الدين .ع.م.م"، بأن بيت النية وعقد العزم وأعد لذلك أسلحة بيضاء وتربص له بالمكان الذى أيقن سلفا المرور به وأنهال عليه بالطعنات، ما أدى إلى وفاته.

اقرأ أيضا | اليوم.. الحكم على قاتلة زوجها بمساعدة عشيقها

وأضافت التحقيقات اقتران تلك الجناية بجنايات أخرى منها قتل المجني عليه "محمد .ع.ب" عمدا مع سبق الإصرار، والشروع في قتل 6 آخرين مع سبق الإصرار وأحرز بغير ترخيص أسلحة بيضاء بعد أن تلقى مدير الأمن إخطارًا من مأمور مركز طوخ، العميد تامر موسى يفيد بتعدي مريض نفسي على 6 أشخاص في الشارع بقرية السيفا دائرة مركز طوخ.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة