صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ارتفاع عدد أعضاء المجلس الدولي للمطارات لـ 122  

إنجي خليفة

الأربعاء، 14 يوليه 2021 - 09:18 ص

أضاف المجلس الدولي للمطارات (ACI) آسيا والمحيط الهادئ ثلاثة مطارات من جزر المالديف ونيوزيلندا وفيتنام إلى عضويته ليبلغ عدد أعضاء الاتحاد الآن 122 عضوًا يشغلون 609 مطارات في 49 دولة.

 

قال ستيفانو بارونشي، المدير العام، ACI آسيا والمحيط الهادئ: "إن عمل المجلس  في مجال الدعوة وحافظة برامج السلامة والأمن والصحة والبيئة يحظى بجاذبية واسعة للمطارات والمنظمات في جميع أنحاء المنطقة التي تعمل على تكثيف النمو المستدام بعد تفشي الوباء ونرحب ترحيبا حارا بمطارنا الجديد والأعضاء المنتسبين.

 ويكون مطار Addu الدولي عضو جديد في المجلس ، الذي تأسس في عام 2012 ، هو المشغل لمطار جان الدولي في جزر المالديف، يخدم المطار ذو المدرج الواحد كبوابة دولية ثانية لجزر المالديف 175000 مسافر محلي وإقليمي ودولي في عام 2019 بدأ المطار كقاعدة للقوات الجوية الملكية (المملكة المتحدة) في الأربعينيات.

 

وفي نيوزيلندا، أصبحت Waikato Regional Airport Limited WRAL ، المشغل لمطار هاميلتون ، العضو الثامن في ACI Asia-Pacific في نيوزيلندا،و بدأ مطار هاميلتون بالخدمات المحلية المجدولة في الخمسينيات من القرن الماضي ويقدم اليوم خدماته إلى كرايستشيرش ونيلسون وبالمرستون نورث وويلينجتون، خدم المطار 380 ألف مسافر في عام 2019.

 

ويقع مطار فان دون الدولي بالقرب من الوجهة السياحية الشهيرة لخليج ها لونج في فيتنام ، وهو أول مطار خاص في البلاد تم افتتاحه رسميًا للعمليات في ديسمبر 2018، يحتوي المطار على سبع مواقف سيارات وأربعة جسور نفاثة وأربعة عربات أمتعة ،  ثمانية بوابات أمنية و 31 كاونتر تسجيل دخول،  تم اعتماد المدرج ، الذي يبلغ طوله 3600 مترًا وعرضه 45 مترًا ، لعمليات نظام هبوط الأدوات من Cat II،  في عام 2019 ، تعامل المطار مع 260.000 مسافر ، محليًا بشكل أساسي ، وتبلغ طاقته السنوية 2.5 مليون مسافر و 10.000 طن من البضائع.

 

 كما انضم معهد النقل الجوي، وهو وحدة تابعة للأكاديمية الصينية لعلوم وتكنولوجيا الطيران المدني ، كعضو منتسب، تشمل صلاحياتها الواسعة أبحاث السوق والتحليلات لصناعة الطيران المدني والعامة وتقديم برامج التدريب، العضوية المنتسبة، التي يبلغ عددها الآن تسعة أعضاء في ثمانية بلدان / مناطق، مفتوحة للمنظمات غير التجارية، بما في ذلك اتحادات المطارات الوطنية أو الإقليمية، والمنظمات الحكومية وغير الحكومية والمؤسسات الأكاديمية.

اقرأ أيضا: المطارات الدولي: الشرق الأوسط يحتاج لمنشآت جديدة لاستيعاب نمو الركاب


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة