صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تعرف على انجازات مبادرة «فكرتك شركتك» منذ انطلاقها عام 2017

حسن هريدي

الأربعاء، 14 يوليه 2021 - 09:47 ص

نجحت مبادرة "فكرتك شركتك" في استقبال اكثر من 9000مقترح حول ريادة الاعمال من الشباب منذ انطلاقها  فى 12سبتمبر عام 2017 على يد وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د.سحر نصر فى ذلك الوقت.


ونجحت المبادرة التي تحولت إلى شركة مصر للاستثمار فى ريادة الأعمال، في تاسيس أكثر من 73 شركة تعمل فى مجالات مختلفة كما نجحت فى تقديم التدريب ل 250  شابًا.


قال الدكتور شهاب مرزبان، رئيس شركة مصر للاستثمار في ريادة الأعمال إن مبادرة "فكرتك شركتك" لم تعد مقتصرة على وزارة الاستثمار فحسب وأنها تتم بالتعاون مع كافة الوزارات، وأن الفترة المقبلة سيتم العمل على دعم عدد كبير من الشباب المصري من خلال مؤسسات دولية.


وأكد أن شركة مصر للاستثمار فى ريادة الأعمال تخطط للاستثمار في عدد من دول أفريقيا في الفترة المقبلة بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية .

وأضاف  أن مبادرة "فكرتك شركتك" أطلقت بهدف تحفيز بيئة ريادة الأعمال في مصر، وتقديم حزم متكاملة من الدعم لرواد الأعمال في مختلف مراحل شركاتهم الناشئة من خلال المحاور الأربع الخاصة بالمبادرة.

وتشمل المحاور الأربعة للمبادرة مراكز خدمات رواد الأعمال، وحاضنات ومسرعات الأعمال، وشركة صندوق مصر لريادة الأعمال، والبيئة التشريعية لتحسين القوانين المتعلقة بريادة الأعمال.

يشار إلى أن مبادرة فكرتك شركتك هي عبارة عن برنامج يهدف للاستثمار في أفكار مشروعات مبتكرة، ومساعدة رواد الأعمال على تحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة سريعة النمو وقادرة على المنافسة محليا وعالميا.

ويهدف البرنامج إلى اختيار مجموعة من الأفكار المتميزة، وتمويلها بمبالغ تتراوح بين 100 ألف جنيه  و500 ألف جنيه، من شركة مصر لرواد الأعمال، التي أسستها وزارة الاستثمار ، وذلك مقابل حصة في الشركة الجديدة تتراوح بين 4 و8%.

وسوف تستفيد الفرق الفائزة بالتمويل في برنامج شركتك، لتسريع الأعمال، بفترة تدريب مدتها 4 شهور، يتم العمل خلالها مع فرق العمل المشاركة في البرنامج لإكسابهم المهارات اللازمة لهم خلال دورة حياة المشروع بداية من الفكرة وحتى التوسع والنمو والتخارج.

وإلى جانب المساهمة المالية فإن الفرق الفائزة سوف تستفيد أيضا من الدعم القانوني والتجاري والفني والإداري والإعلامي من قبل شبكة كبيرة من المختصين في الشركة القائمة على المبادرة.

وبحسب الموقع الإلكتروني للمبادرة (www.sherketak.com)، فإنه من المتوقع في الدورة الواحدة أن يتم تمويل حوالي 30 شركة، أي حوالي 60 شركة سنويا.

ويمكنك المشاركة في المبادرة من خلال تعبئة استمارة التقديم على الموقع الإلكتروني، وستطلق المبادرة أتوبيس " فكرتك شركتك" الذي يبدأ أولى جولاته يوم الأحد المقبل، ليجول المحافظات ويناقش أفكار الشباب، قبل اختيار الفرق الفائزة.

وبعد اختيار الفرق الفائزة ستجري معهم مقابلة شخصية، ليدخلوا بعدها ورشة عمل لمدة يومين أو ثلاثة أيام، ثم برنامج تدريبي لمدة 4 أشهر، ويبدأ أول برنامج في نوفمبر المقبل.

وتشترط المبادرة تواجد الفرق الفائزة في القاهرة خلال فترة التدريب، لكنها لا توفر مكان للإقامة.

أقرا ايضا وزير الاستثمار بجنوب السودان يعدد فوائد معرض «صنع في مصر» بجوبا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة